تظاهرة في برشـلـونَـة احتجاجا على استمرار اعتقال انفصاليين كتالونيين
تظاهرة في برشـلـونَـة احتجاجا على استمرار اعتقال انفصاليين كتالونيين

العرب نيوز - تظاهرة في برشـلـونَـة احتجاجا على استمرار اعتقال انفصاليين كتالونيين، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "تظاهرة في برشـلـونَـة احتجاجا على استمرار اعتقال انفصاليين كتالونيين"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "تظاهرة في برشـلـونَـة احتجاجا على استمرار اعتقال انفصاليين كتالونيين".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 01:04 مساءً- بعد 6 أشهر على أولى عمليات توقيف قادة للانفصاليين الكتالونيين، تنظم تظاهرة، اليـوم، في برشلونة للاحتجاج على استمرار اعتقال تسعة استقلاليين متهمين ب"التمرد" والمطالبة بفتح حوار سياسي.

وأطلقت الدعوة إلى التظاهر في منطقة شمال شرق إسبانيا "للدفاع عن المؤسسات الكتالونية"، وعن "الحقوق والحريات الأساسية" للمواطنين.

وأثارت مشاركة نقابتين كبيرتين وجمعيتين انفصاليتين جدلا، واحتجاجات من قبل الذين لم يرغبوا يوما في الاستقلال فيها.

واضاف الأمين العام للنقابة العامة للعمل في كتالونيا كاميل روس، ردا على سؤال لوكالة "فرانس برس"، "حدث توتر بين النقابيين كما في كل المجتمع الكتالوني".

وأكمل "لكن هذه ليست تظاهرة انفصالية، بل لحظة لبناء الجسور لأن مشكلة كتالونيا يجب ألا تحل في المحاكم بل بالحوار والسياسة".

وجاءت هذه التظاهرة بعد 10 أيام على الإفراج عن رئيس كتالونيا الانفصالي المقال كارليس بوتشيمون في ألمانيا، حيث اعتبرت محكمة، أن الاتهامات "بالتمرد" الموجهة إليه ليست مدعومة بأدلة.

لكن القضاة الإسبان سلموا نظراءهم الألمان، الخـميس، عناصر من أجل إثبات وجود "أعمال عنف تبرر الاتهام بالتمرد" بحسب مدريد، على أمل أن تسترد بوتشيمون بهذا الاتهام.

 

تظاهرة في برشـلـونَـة احتجاجا على استمرار اعتقال انفصاليين كتالونيين، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"تظاهرة في برشـلـونَـة احتجاجا على استمرار اعتقال انفصاليين كتالونيين"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تظاهرة في برشـلـونَـة احتجاجا على استمرار اعتقال انفصاليين كتالونيين.

العرب نيوز - تظاهرة في برشـلـونَـة احتجاجا على استمرار اعتقال انفصاليين كتالونيين

المصدر : الوطن