ميانمار تعيد توطين عائلة روهينجية رغم مخاوف أممية بشأن سلامتها
ميانمار تعيد توطين عائلة روهينجية رغم مخاوف أممية بشأن سلامتها

العرب نيوز - ميانمار تعيد توطين عائلة روهينجية رغم مخاوف أممية بشأن سلامتها، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "ميانمار تعيد توطين عائلة روهينجية رغم مخاوف أممية بشأن سلامتها"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "ميانمار تعيد توطين عائلة روهينجية رغم مخاوف أممية بشأن سلامتها".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 01:04 مساءً- قبلت حكومة ميانمار إعادة توطين ما يبدو أنها أول عائلة روهينجية من 5 أفراد، من بين نحو 700 ألف مسلم روهنجي لاذَّوا هربًا من بطش الجيش والميليشيات الطائفية البوذية إلى بنجلاديش.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس"الأمريكية، عن ظهور صادر عن الحكومة قوله، إن 5 أفراد من عائلة واحدة عادوا إلى إقليم أراكان غربي ميانمار قادمين عبر الحدود من مخيمات اللجوء في بنجلاديش، وفقا لما ذكرته وكالة "الاناضول" التركية.

وأوضح البيان، أن السلطات الميانمارية تحققت فيما إذا كانوا يعيشون في البلاد، وقدّمت لديهم بطاقات تعريف وطنية، وهي بطاقات لإثبات شخصيتهم دون حصولهم على الجنسية.

ووفق "أسوشيتد برس"، فإن إعادة توطين العائلة في أراكان جاء رغم تصريحات أممية بأن عودتهم ليست آمنة بعد. كما لم يتضح ما إذا كانت ميانمار تحدد لإعادة توطين عديد من العائلات في قراهم، رغم وجود مخاوف من أن الروهنجيا سيجبرون على العودة ومواجهة ظروف غير آمنة في ميانمار.

ميانمار تعيد توطين عائلة روهينجية رغم مخاوف أممية بشأن سلامتها، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"ميانمار تعيد توطين عائلة روهينجية رغم مخاوف أممية بشأن سلامتها"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ميانمار تعيد توطين عائلة روهينجية رغم مخاوف أممية بشأن سلامتها.

العرب نيوز - ميانمار تعيد توطين عائلة روهينجية رغم مخاوف أممية بشأن سلامتها

المصدر : الوطن