الجامعة العربية تستثني أزمة قـطـر من جدول جلستها في السـعودية
الجامعة العربية تستثني أزمة قـطـر من جدول جلستها في السـعودية

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 01:12 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "الجامعة العربية تستثني أزمة قـطـر من جدول جلستها في السـعودية"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "الجامعة العربية تستثني أزمة قـطـر من جدول جلستها في السـعودية"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، الجامعة العربية تستثني أزمة قـطـر من جدول جلستها في السـعودية.

بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 01:12 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي  نيوز :- اظهرت الجامعة العربية رسميا اليـوم السـبت، عدم إدراج ملف الأزمة الخليجية على جدول أعمال القمة العربية الـ29 التي ستنطلق يوم غد الأحـد على مستوى القادة في الـسعـودية.

واضاف المتحدث باسم الجامعة العربية محمود عفيفي في تصريح خاص نقلته صحيفة "أخبار اليـوم" المصرية، إن الأزمة بين دول المقاطعة الأربع وقطر، غير مطروحة على جدول الأعمال الرئيسي للقمة، ولم يتم بحثها بشكل عام في أي من أطر العمل الرسمية.

والمح عفيفي إلى أن الأمر يعد منطقيا، لأن أيا من أطراف الأزمة لم يطلب منذ نشوبها إدراجها على جدول عمل الجامعة، موضحا أن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط أعلن في أكثر من مناسبة هذا الأمر، مع تأكيده دعمه لجهود الوساطة التي يبذلها أمير الـكـويت.

كما افادت صحيفة "الأهرام" المصرية تصريحات الجـبير عادل وزير الخارجية السـعودي الذي كشف عن أن الأزمة الدبلوماسية مع قطر لن تكون مطروحة في القمة العربية في الـسعـودية.

وردا على سؤال وكالة "فرانس برس"، أكد وزير الخارجية السـعودي أن حل الأزمة سيكون داخل مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن هناك مشاورات مستمرة بين الدول الأربع المناهضة للإرهاب والتي عقد وزراء خارجيتها اجتماعا الخـميس لبحث آخر مستجدات هذه الأزمة.

وأكمل: "لدينا مشكلة مع قطر تتمثل في دعم الإرهاب وتمويله وتأثير ذلك في أطراف أخرى في المنطقة"، مشددا على ضرورة وقف هذا الدعم الذي تقدمه الدوحة وتدخلها في دول أخرى، مطالبا بأهمية أن تعمل قطر على احترام سيادة وتوجهات دول مجلس التعاون بعيدا عن التدخل في شؤونها.

واندلعت أزمة قطر في يونيو 2017 بقطع الـسعـودية، والإمارات، والبحرين، ومصر علاقاتها مع الدوحة، وفرض الدول الأربع "إجراءات عقابية" عليها بمسوّغ "دعمها للإرهاب" وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه حملة لسلب قرارها الوطني.

المصدر: وكالات

الجامعة العربية تستثني أزمة قـطـر من جدول جلستها في السـعودية، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الجامعة العربية تستثني أزمة قـطـر من جدول جلستها في السـعودية.

العرب نيوز - الجامعة العربية تستثني أزمة قـطـر من جدول جلستها في السـعودية

المصدر : جي بي سي نيوز