بلومبرج: المستثمرون يتجاهلون التصنيف الائتماني لمصر
بلومبرج: المستثمرون يتجاهلون التصنيف الائتماني لمصر

بلومبرج: المستثمرون يتجاهلون التصنيف الائتماني لمصر، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بلومبرج: المستثمرون يتجاهلون التصنيف الائتماني لمصر ".

اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 01:17 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، نوهت شبكة بلومبرج الأمريكية، أن المستثمرين ما زالوا يعتبرون السوق المصري فرصة ينبغي انتهازها  ضاربين عرض الحائط بتصنيفات اثنتين من وكالات التصنيف الائتماني الكبرى للدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا.

 

تقرير  "بلومبرج" هاجم عنوان "المستثمرون يتجاهلون تصنيف مـصـر الإئتماني"

 

 

وأضافت: " اثنتان من وكالات التصنيف الإئتماني الكبرى منحتا مـصـر تصنيفا ائتمانيا أقل من منافستيها الأساسيتين في الأسواق الناشئة نيجيريا والأرجنتين".

 

ومع ذلك فإن تكلفة تأمين الدين المصري ضد مخاطر الإعسار لأجل 5 سنوات لا تزال أقل من مثيلتها في نيجيريا، لكنها تماثل تقريبا تكلفة تأمين الدين الأرجنتيني بحسب بلومبرج.

 

وأوضح التقرير أن اهتمام المستثمرين يتركز على تقييم قدرة البلاد على سداد الديون المستحقة عليها.

 

وقالت إلينا ريباكوفا، رئيسة قسم الأبحاث لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في مؤسسة "دويتشه بنك إيه جي" في لندن:" بصرف النظر عما تقوله وكالات التصنيف، يفضل المستثمرون استمرارية اقتصادية وسياسية قوية."

 

وأضافت ريباكوفا:" الأرجنتين لا تزال تكافح من أجل احتواء التضخم، في حين أن نظام العملة الأجنبية في نيجيريا بعيد كل البعد عن الشفافية."

 

وجذبت أذون الخزانة ذات العائدات المرتفعة في مـصـر استثمارات أجنبية بأكثر من 20 مليار دولار منذ نوفمبر من العام 2016، وذلك بفضل القدرة على تنبؤ سياساتها، وكذا خطة صندوق النقد الدولي لدعم الاقتصاد المصري والتي تعتمد على خفض الإنفاق وإنهاء أزمة نقص العملة الصعبة التي قوضت نشاط الأعمال.

 

وأعلنت وزارة المالية حديثآ نجاحها في إصدار سندات دولية بقيمة 2 مليار يورو لآجال 8 و12 عاما وبسعر عائد جيد، مشيرة إلى أن طلبات الشراء تخطت 7.5 مليار يورو خلال الساعات الأولي من عملية الطرح.

 

ووضعت وكالة التصنيف الإئتماني "موديز إنفيستورز سيرفيس" الدين الأجنبي طويل الأجل لمصر عند B3، فيما حظي على تصنيف B- من قبل وكالة "ستاندارد أند بورز" للتصنيف الإئتماني، وكلا التصنيفين يقلان بواقع 6 مستويات عن درجة الاستثمار.

 

وتحتل نيجيريا درجة أعلى من مـصـر لدى كلتا الوكالتين، فيما يزْداد تصنيف الأرجنتين بواقع درجة واحدة من قبل وكالة "موديز"، ودرجتين على تصنيف "ستاندارد أند بورز".

 

وعلاوة على ذلك تسجل الأسهم المصرية تفوقا على نظيرتها العالمية، حيث ازْداد مؤشر البورصة في مصر الرئيسي "إي جي إكس30 " بنسبة 18% منذ بداية العام الجاري، محتلا ثالث أفضل أداء بين 106 مؤشرا للأسهم تتبعها شبكة "بلومبرج."

 

وهبط معدل التضخم السنوي في مارس المنصرم في مناطق مـصـر الحضرية إلى ما نسبته 13.3% من 14.4% في الشهر السابق، بحسب البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

ويجيء هذا الرقم في إطار النطاق المستهدف من قبل الحكومة (13%)، وهو ما يمد أو يقل بواقع 3 نقاط مئوية عن النسبة المستهدفة من قبل البنك المركزي قبل قرار تحرير سـعر صرف العملة أمام العـملات الأخرى فيما يتعرف بـ "تعويم الجنيه" في نوفمبر 2016.

وانخفض التضخم الأساسي إلى ما نسبته 11.59%، بحسب الأرقام الصادرة عن البنك المركزي، وهي النسبة الأقل في عامين

 

وتنفذ الحكومة المصرية برنامجا للإصلاح الاقتصادي منذ نهاية 2015، شمل فرض ضريبة للقيمة المضافة وتحرير سـعر صرف الجنيه وخفض دعم الكهرباء والمواد البترولية سعيا لإعادة الاقتصاد إلى مسار النمو وخفض واردات السلع غير الأساسية.

 

لمطالعة النص الأصلي

 

بلومبرج: المستثمرون يتجاهلون التصنيف الائتماني لمصر، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بلومبرج: المستثمرون يتجاهلون التصنيف الائتماني لمصر .

العرب نيوز - بلومبرج: المستثمرون يتجاهلون التصنيف الائتماني لمصر

المصدر : مصر العربية