الموقف من روسيا مفتاح كرسي الرئاسة في انتخابات الجبل الأسود
الموقف من روسيا مفتاح كرسي الرئاسة في انتخابات الجبل الأسود

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 01:38 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "الموقف من روسيا مفتاح كرسي الرئاسة في انتخابات الجبل الأسود"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "الموقف من روسيا مفتاح كرسي الرئاسة في انتخابات الجبل الأسود"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، الموقف من روسيا مفتاح كرسي الرئاسة في انتخابات الجبل الأسود.

بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 01:38 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - تشهد جمهورية الجبل الأسود البلقانية اليـوم الأحـد، انتخابات رئاسية تمتاز باحتدام الصراع بين مرشحين أساسيين أحدهما ميال للغرب والآخر يدعو لتحسين العلاقات مع روسيا.

ويعتبر رئيس الوزراء الأسبق ورئيس الحزب الحاكم ميلو ديوكانوفيتش، الأوفر حظا في الفوز بالاستحقاق الرئاسي، علما بأنه يمسك بزمام الحكم في البلاد منذ 1991، ويتمتع بموارد إدارية ومالية أكثر بكثير من المرشحين الستة الآخرين الذين اعتمدتهم لجنة الانتخابات الحكومية.

كما يستند ديوكانوفيتش إلى دعم قوي من الغرب، كونه أوصل بلاده إلى العضوية في حلف الناتو العام الماضي، وأيد مسلسل العقوبات الغربية ضد روسيا.

في المقابل، يدعو منافس ديوكانوفيتش الرئيسي والمرشح المستقل ملادين بايانيتش، إلى "إعادة تأهيل" العلاقات مع موسكو، مشيرا إلى ضرورة التخلي عن العقوبات، التي يقول إنها لا تفيد الاتحاد الأوروبي والجبل الأسود، كما يؤمن بأن تطوير العلاقات مع روسيا لا يعيق سعي بلاده إلى العضوية في الاتحاد الأوروبي.

ويرى المراقبين، أن ديوكانوفيتش قد يتجاوز عتبة 50% من الأصوات في الجولة الأولى، ولكن إذا اضطر لخوض الجولة الثانية بعد أسبوعين، فمن المحتمل أن يخسر أمام  بايانيتش الذي قد يحظي على أصوات أنصار المرشحين الخاسرين في الجولة الأولى.

أنبأ أن الجبل الأسود تتبع نظام الحكم البرلماني، الذي يركز النظام بيد رئيس الوزراء، تاركا لرئيس الجمهورية صلاحيات محدودة.

المصدر: وكالات

متري سعيد

 

الموقف من روسيا مفتاح كرسي الرئاسة في انتخابات الجبل الأسود، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الموقف من روسيا مفتاح كرسي الرئاسة في انتخابات الجبل الأسود.

العرب نيوز - الموقف من روسيا مفتاح كرسي الرئاسة في انتخابات الجبل الأسود

المصدر : RT Arabic