المختبر السويسري يرفض التعليق على تصريحات فيكتوروفيتش لافـروف
المختبر السويسري يرفض التعليق على تصريحات فيكتوروفيتش لافـروف

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 01:38 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "المختبر السويسري يرفض التعليق على تصريحات فيكتوروفيتش لافـروف"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "المختبر السويسري يرفض التعليق على تصريحات فيكتوروفيتش لافـروف"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، المختبر السويسري يرفض التعليق على تصريحات فيكتوروفيتش لافـروف.

بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 01:38 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - رفض مختبر شبيتس السويسري التعليق على تصريحات لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، استند فيها إلى استنتاجات هذا المختبر لتفنيد اتهامات لندن لروسيا في قضية سكريبال.

وأستحضر لافروف البارحة السـبت، أن العينات التي أخذها خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من موقع تسميم العميل البريطاني السابق سيرغي سكريبال في مدينة سالزبوري البريطانية مطلع الشهر الماضي، تشير إلى استعمال المادة BZ في الاعتداء.

وسبق للافروف، وركز أن المادة المذكورة كانت بحوزة العسكر في الولايات المتحدة وغيرها من دول الناتو، فيما لم ينتجها الاتحاد السوفييتي أو روسيا من بعده أبدا.

ونشر المختبر السويسري على "تويتر" اليـوم الأحـد: "منظمة حظر الأسلحة الكيميائية هي الجهة الوحيدة المخولة بالتعليق على هذا التصريح. لكن يمكننا أن نكرر ما قلناه قبل عشرة أيام، وهو أنه ليس لدينا أي شك في أداء مختبر نورتون داون البريطاني الذي كشف عن مادة "نوفيتشوك".

وأكمل: "بورتون داون شأنه شأن شبيتس، وهما مختبران معتمدان لدى منظمة حظر الكيميائي، ويتبعان معايير تحليل صارمة ما يدعو للتصديق باستنتاجاتهما".

وتعقيبا على موقف مختبر سبيتس، اخبر نيكيتا دانيوك نائب مدير معهد الدراسات الاستراتيجية التابع لجامعة الصداقة في موسكو، في تصريح خاص لـRT، إن المؤسسات العاملة في مجال الأمن الإقليمي والدولي، بما فيها منظمة حظر الأسلة الكيميائية، تتعرض حاليا لضغط شديد من الدول الغربية.

واعتبر أن بريطانيا وحلفاءها الذين اتهموا روسيا بتسميم سكريبال من دون انتظار نتائج التحقيق، بل وحتى انطلاقه، ليست لهم مصلحة في انتشار أي معلومات تسمح بالتشكيك في اتهاماتهم التي لا تستند إلى أي دليل.

وأكمل الخبير: "لا أستبعد أن يعلن رسميا عاجلا أم آجلا عن عدم وجود أي صلة لروسيا بتسميم سكريبال. لكن الهدف الاستراتيجي للدول الغربية من هذا الاتهام قد تم تحقيقه، وترسخ في الفضاء الإعلامي الربط في المعاني بين موسكو والكرملين وتسميم سكريبال".

المصدر: وكالات + RT

متري سعيد

المختبر السويسري يرفض التعليق على تصريحات فيكتوروفيتش لافـروف، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، المختبر السويسري يرفض التعليق على تصريحات فيكتوروفيتش لافـروف.

العرب نيوز - المختبر السويسري يرفض التعليق على تصريحات فيكتوروفيتش لافـروف

المصدر : RT Arabic