فرنسا تركز علي أولوية تفكيك البرنامج الكيماوي السوري
فرنسا تركز علي أولوية تفكيك البرنامج الكيماوي السوري

فرنسا تركز علي أولوية تفكيك البرنامج الكيماوي السوري، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الاثنين 16 أبريل 2018 07:59 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "فرنسا تركز علي أولوية تفكيك البرنامج الكيماوي السوري".

wekalet-anba2-ona.png

download-56بتاريخ اليوم الاثنين 16 أبريل 2018 07:59 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، أ ش أ

أكدت فرنسا – اليـوم الاثـنـيـن – على أولوية تمكين منظمة حظر الأسلحة الكيماوية من تفكيك البرنامج الكيماوي السوري السري بشكل كامل وذلك بعد الضربات الغربية على ســوريا.

وأستحضر سفير فرنسا لدى هولندا فيليب لاليو، خلال اجتماع منظمة حظر الأسلحة الكيماوية اليـوم بلاهاي على خلفية هجوم دوما الكيماوي المزعوم في 7 أبريل الجاري، إن الأولوية حاليا تكمن في توفير الإمكانات للأمانة الفنية للمنظمة حتى تنتهي من تفكيك البرنامج السوري.

ورأى سفير فرنسا أنه لا يوجد شك أن ســوريا احتفظت ببرنامج كيماوي سري منذ عام 2013 بعد أن انضمت للاتفاقية الدولية لحظر الأسلحة الكيماوية.

ومضي الدبلوماسي الفرنسي عن ثقة بلاده في العمل المستقل والمحايد والمهني لفريق عمل منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في الوقت الذي يتحرك فيه في ظروف صعبة وخطيرة.

ووصل فريق تقصي الحقائق إلى دمشق ظهر البارحة الأول السـبت بعد ساعات على الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا فجرا ودمرت خلالها ثلاثة مواقع يشتبه بأنها مرتبطة ببرنامج السلاح الكيماوي السوري.

واتهمت الدول الغربية دمشق باستخدام غازي الكلور والسارين في الهجوم فيما تنفي دمشق وحليفتها موسكو استعمال أسلحة كيماوية ،فيما اتهمت دمشق الدول الغربية بشن الضربات لإعاقة عمل بعثة تقصي الحقائق بعد أن دعت المنظمة الأسبوع الماضي لزيارة دوما.

فرنسا تركز علي أولوية تفكيك البرنامج الكيماوي السوري، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،فرنسا تركز علي أولوية تفكيك البرنامج الكيماوي السوري.

العرب نيوز - فرنسا تركز علي أولوية تفكيك البرنامج الكيماوي السوري

المصدر : وكالة اونا