هل بدأت مواجهة مباشرة بين الكيان الاسرائيلي وإيران على الأرض السورية؟
هل بدأت مواجهة مباشرة بين الكيان الاسرائيلي وإيران على الأرض السورية؟

العرب نيوز - هل بدأت مواجهة مباشرة بين الكيان الاسرائيلي وإيران على الأرض السورية؟، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "هل بدأت مواجهة مباشرة بين الكيان الاسرائيلي وإيران على الأرض السورية؟"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "هل بدأت مواجهة مباشرة بين الكيان الاسرائيلي وإيران على الأرض السورية؟".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 08:50 مساءً- ظهر في الصحف العالمية والعربية العديد من التفسيرات والتحليلات لما حدث، بعد الغارة الإسرائيلية على مطار "تيفور" العسكري السوري، ومن أهم النقاط البعد الإقليمي المحتمل للحادث.

واعتبر مراقب صحيفة "نيويورك تايمز" توماس فريدمان في مقال له، أن التطورات الأخيرة تدل على بدء مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران، بحسب "روسيا اليـوم".

وكانت الجولة الأولى من هذه المواجهة بحسب رأي المراقب، في فبراير الماضي، حين اظهرت إسرائيل إسقاط طائرة مظاهرة إيرانية دخلت أجواءها.

واضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رونين مانليس بهذا الصدد إن الطائرة انطلقت من مطار "تيفور" السوري في محافظة حمص، وكانت موجهة لتنفيذ هجوم على إسرائيل، وليست في مهمة استطلاعية.

وتعليقا على الموضوع، اخبر مصدر عسكري إسرائيلي، طلب عدم الكشف عن اسمه، لمراقب "نيويورك تايمز": "لأول مرة رأينا قيام إيران بشيء ضد إسرائيل ليس من خلال عملائها"، مضيفا أن "هذا يفتح مرحلة جديدة".

وبشأن الغارة الإسرائيلية على مطار "تيفور" فجر 9 أبريل الجاري، اخبر المصدر: "كانت هذه المرة الأولى عندما قمنا بهجوم حي على أهداف إيرانية، سواء المنشآت أو الأفراد".

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة "تسنيم" الإيرانية نوهت مقتل 7 عسكريين إيرانيين بنتيجة الغارة على مطار "تيفور"، والتي لا تزال إسرائيل تلتزم الصمت عنها رسميا، حيث لم تنف أو تركز تنفيذها الغارة.

وآتي ذلك على خلفية تحذيرات مسؤولين إسرائيليين من أن بلادهم لن تتسامح مع الوجود الإيراني في ســوريا، الذي يهدد أمن إسرائيل، حسب قولهم.

هل بدأت مواجهة مباشرة بين الكيان الاسرائيلي وإيران على الأرض السورية؟، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"هل بدأت مواجهة مباشرة بين الكيان الاسرائيلي وإيران على الأرض السورية؟"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، هل بدأت مواجهة مباشرة بين الكيان الاسرائيلي وإيران على الأرض السورية؟.

العرب نيوز - هل بدأت مواجهة مباشرة بين الكيان الاسرائيلي وإيران على الأرض السورية؟

المصدر : الوطن