6 تريليون دولار قيمة مخاطر الجرائم السيبرانية عالميا عام 2021
6 تريليون دولار قيمة مخاطر الجرائم السيبرانية عالميا عام 2021

العرب نيوز - 6 تريليون دولار قيمة مخاطر الجرائم السيبرانية عالميا عام 2021، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "6 تريليون دولار قيمة مخاطر الجرائم السيبرانية عالميا عام 2021"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "6 تريليون دولار قيمة مخاطر الجرائم السيبرانية عالميا عام 2021".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 08:50 مساءً- أكد خبراء أن قيمة المخاطر الناجمة عن الجرائم السيبرانية في العالم، قد تصل إلى 6 تريليونات دولار بحلول العام 2021 أي أعلى بنسبة 100%، ما هي عليه اليـوم والتي تقدر بـ3 تريليونات دولار.

ويقدر عدد الأشخاص الذين سيتعرضون لخطر الجريمة السيبرانية بنحو 4 مليارات شخص بحلول 2020 نتيجة لتطور أساليب وتقنيات القرصنة والهجمات السيبرانية.

جاء ذلك خلال مؤتمر "الأمن السيبراني" الذي نظمه معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية وسلط الضوء على تحديات الهجمات الإلكترونية وسبل بناء استراتيجية دفاعية فاعلة لتكنولوجيا المعلومات وقضايا الأمن السيبراني وذلك بمقر المعهد بإمارة دبي بمشاركة 40 من الخبراء والمختصين الإقليميين والعالميين في مجال القطاع المالي وأمن المعلومات بالقطاع المصرفي بالدولة.. وضم المؤتمر ممثلو "بنك الفجيرة الوطني" و"بنك الإمارات دبي الوطني" و"كي بي ام جي".

وأستحضر جمال الجسمي المدير العام لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية ان تنظيم المؤتمر يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية وبهدف تضافر الجهود وتبادل الأفكار لمواجهة المخاطر الإلكترونية المحتملة كما يهدف أن يوفر للعاملين بالقطاع المصرفي الحصول على رؤية أعمق لقضايا أمن المعلومات مثل سرية البيانات والخصوصية وتأمين بوابات الدفع الإلكتروني.

وأوضح الجسمي أن معهد الإمارات للدراسات المصرفية يتعاون بشكل مستمر مع الجهات الرائدة في القطاع المصرفي ليواكب اخر التطورات المتعلقة بالأمن السيبراني واثارها على القطاع المالي وذلك تفعيلا لدوره الرائد كمؤسسة تعليمية في مجال التدريب المصرفي، مشيرا إلى أن الإنفاق المالي في أجهزة الحماية في القطاع المصرفي ليس كافيا بل يجب أن يواكب ذلك اعلي قدرات العاملين في القطاع ذاته وبصورة مستمرة على هذه الأنظمة وصولا إلى التعامل باستباقية لصد أية هجمات على المؤسسات والشركات.

وأوضح الخبراء أن أبسط قواعد أمن المعلومات بالنسبة للمستخدم للبطاقات الائتمانية تتمثل في إخفاء الأرقام الثلاثة التي في ظهر البطاقة المعروفة باسم "سي سي في" سواء بواسطة لاصق أو شطبها تماما حينما يقدمها لعامل في مطعم أو يجري بها معاملة من مكان، إذ يحميها هذا الإجراء من الاختراق.

والمح الخبراء إلى انه فيما يخص جرائم بطاقات الائتمان أن هناك طرفان مسؤولين عن اختراق البطاقات الأول مرتبط بسلوك صاحبها فمن غير المعقول أن يكتب شخص بيانات بطاقته ويلصقها على حائط ويندهش من عدم تسربها مؤكدا أن هذا تماما ما يفعله حينما يستعمل بطاقته البنكية التي تحوي مبالغ كبيرة في الشراء من مواقع إلكترونية مشبوهة.. كما أن هناك علامات معينة للمواقع الآمنة يمكن الرجوع إليها لكن على أية حال يفضل استعمال البطاقات المخصصة للشراء عبر الإنترنت أو تلك التي يضاف إليها رصيد مقدما فيضع فيها صاحبها المبلغ الذي يريد الشراء به فقط، حتى لا يخسر شيئا أو تصبح خسارته محدودة بقدر المبلغ المتبقي في البطاقة إذا تعرضت لأي اختراق.

 

 

6 تريليون دولار قيمة مخاطر الجرائم السيبرانية عالميا عام 2021، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"6 تريليون دولار قيمة مخاطر الجرائم السيبرانية عالميا عام 2021"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 6 تريليون دولار قيمة مخاطر الجرائم السيبرانية عالميا عام 2021.

العرب نيوز - 6 تريليون دولار قيمة مخاطر الجرائم السيبرانية عالميا عام 2021

المصدر : الوطن