مسيرات احتجاجية في تركيا اعتراضا على استمرار حالة الطوارئ
مسيرات احتجاجية في تركيا اعتراضا على استمرار حالة الطوارئ

مسيرات احتجاجية في تركيا اعتراضا على استمرار حالة الطوارئ، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

مسيرات احتجاجية في تركيا اعتراضا على استمرار حالة الطوارئ
" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "مسيرات احتجاجية في تركيا اعتراضا على استمرار حالة الطوارئ".

العرب نيوز - الاثنين 16 أبريل 2018 10:31 مساءً - العرب نيوز - د ب أ - إسطنبول

نظم حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي في تركيا عشرات المسيرات في أنحاء البلاد البارحة الاثـنـيـن للاحتجاج على حالة الطوارئ المستمرة التي تم فرضها منذ يوليو 2016، وتمنح الحكومة صلاحيات ضخمة.

يشار إلى أنه جرى حبس أكثر من 50 ألف شخص وفقا لمراسيم حالة الطوارئ، كما فقد أكثر من 150 ألف شخص وظائفهم. ويتم إصدار المراسيم بدلا من القوانين فيما يتعلق بعدة قضايا، من الأمن القومي إلى خصخصة مصانع السكر.

واضاف حزب الشعب الجمهوري، ممثل يسار الوسط، إنه نظم مظاهرات في كل من المحافظات الـ81 في البلاد، وذلك قبل تصويت مقرر في البرلمان غدا الأربـعاء بشأن تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر أخرى.، ليصبح بذلك إجمالي مدة فرض حالة الطوارئ عامين كاملين.

وتقول الحكومة إن هناك حاجة لحالة الطوارئ لمواجهة الإرهاب، وخاصة حركة رجل الدين المقيم في أمريكا فتح الله جولن، الذي تتهمه أنقرة بتنظيم الانقلاب العسكري الفاشل عام 2016.

ويقول حزب الشعب والمعارضون الآخرون إن قانون الطوارئ يعمل على تآكل الديمقراطية وحكم القانون، كما أنه يتم تطبيقه بصورة غير عادلة.


مسيرات احتجاجية في تركيا اعتراضا على استمرار حالة الطوارئ، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، مسيرات احتجاجية في تركيا اعتراضا على استمرار حالة الطوارئ، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

مسيرات احتجاجية في تركيا اعتراضا على استمرار حالة الطوارئ
.

العرب نيوز - مسيرات احتجاجية في تركيا اعتراضا على استمرار حالة الطوارئ

المصدر : مكه