تركيا تنذر أثينا بعد رفع العلم اليوناني على جزيرة في بحر إيجه
تركيا تنذر أثينا بعد رفع العلم اليوناني على جزيرة في بحر إيجه

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 11:22 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "تركيا تنذر أثينا بعد رفع العلم اليوناني على جزيرة في بحر إيجه"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "تركيا تنذر أثينا بعد رفع العلم اليوناني على جزيرة في بحر إيجه"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، تركيا تنذر أثينا بعد رفع العلم اليوناني على جزيرة في بحر إيجه.

بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 11:22 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - حذرت تركيا، اليـوم الاثـنـيـن، مما وصفتها باستفزازات يونانية في نزاع طويل الأمد ببحر إيجه بعدما انبأت أنقرة إنها أزالت علما يونانيا كان مرفوعا على جزيرة غير مأهولة.

واضاف رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في تصريح للصحفيين: "كانت هناك محاولة لرفع العلم اليوناني في جزيرة غير مأهولة، وللرد على ذلك، قامت فرقنا لخفر السواحل بالتدخل اللازم ونزعت العلم من هناك".

وتابع: "ما نوصي به اليونان وفي ظل علاقاتنا الطيبة وحسن الجوار أن تمتنع عن استفزازات تزيد التوتر وأن تتصرف في إطار قانون حسن الجوار".

وأستحضر موقع "ساموس 24" اليوناني أن 3 شبان رفعوا العلم اليوناني على أعلى نقطة في الجزيرة المعروفة باسم ميكروس أنثروبوفاس.

بالتزامن مع وجود إعلان يلدريم نزع العلم إلا أن وسائل إعلام يونانية افادت عن سكان جزر قريبة قولهم إن العلم لا يزال مرفوعا.

واضاف المتحدث باسم الحكومة اليونانية للصحفيين: "تشير آخر إفادة من وزارة الدفاع ومن البحرية لرئيس الوزراء اليوناني إلى أنه لم يقع أي حادث ينطوي على انتهاك للتراب اليوناني.. لكننا نواصل البحث في المسألة بهدوء وبجدية".

وأكمل: "على أي حال، ينبغي أن أقول أن تصريح السيد يلدريم مثير للاستفزاز تماما ويستحق التنديد".

وتركيا واليونان عضوان في حلف شمال الأطلسي لكنهما على شقاق بشأن عدد من القضايا منها جزيرة قبرص المقسمة بين عرقيتين، والسيادة على المجال الجوي، وأوشك البلدان على الدخول في حرب عام 1996 في نزاع بشأن جزر في بحر إيجه لكن التوتر تقَهقر منذ ذلك الحين.

المصدر: رويترز

تركيا تنذر أثينا بعد رفع العلم اليوناني على جزيرة في بحر إيجه، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تركيا تنذر أثينا بعد رفع العلم اليوناني على جزيرة في بحر إيجه.

العرب نيوز - تركيا تنذر أثينا بعد رفع العلم اليوناني على جزيرة في بحر إيجه

المصدر : RT Arabic