فرنسا ترصد 50 مليون يورو لدعم مشاريع إنسانية في سوريا
فرنسا ترصد 50 مليون يورو لدعم مشاريع إنسانية في سوريا

العرب نيوز - فرنسا ترصد 50 مليون يورو لدعم مشاريع إنسانية في سوريا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "فرنسا ترصد 50 مليون يورو لدعم مشاريع إنسانية في سوريا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "فرنسا ترصد 50 مليون يورو لدعم مشاريع إنسانية في سوريا".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 12:27 صباحاً- أعلن مصدر في الرئاسة الفرنسية، مساء الاثـنـيـن، أن باريس رصدت 50 مليون يورو لتمويل مشاريع إنسانية جديدة في ســوريا ستتولى تنفيذهما حوالى 20 منظمة غير حكومية تعمل على الاراضي السورية.

وأوضح المصدر، لوكالة فرانس برس أن الاتفاق على هذا المبلغ تم خلال اجتماع عقد في قصر الإليزيه عصر الاثـنـيـن بين الرئيس إيمانويل ماكرون، وممثلين عن هذه المنظمات غير الحكومية.

واضاف المصدر "إزاء الوضع الانساني الحرج عزم الرئيس تنفيذ برنامج إنساني طارئ بقيمة 50 مليون يورو"، مشيرا الى ان "المباحثات التي اجريت اليـوم هدفت الى تخصيص الاحتياجات مع المنظمات غير الحكومية العاملة على الارض".

وأكمل انه سيعهد الى هذه المنظمات تقديم مشاريع حسيّة، ولا سيما في محافظة إدلب، حيث تقدّر الأمم المتحدة عدد النازحين بحوالى 1,2 مليون سوري، وكذلك أيضا في الغوطة والمناطق الواقعة في شمال غرب البلاد والتي تم تحريرها حديثآ من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي.

ولفت المصدر الى أنه "يجب النظر الى ما يمكننا فعله على الارض، سيتم صرف الاموال لكل برنامج على حدة، ولكل منطقة على حدة، تبعاً لما ستقدّمه المنظمات غير الحكومية".

وأكمل انه "يجب ان يكون هذا عملا تساهم فيه قطاعات متعددة ويمتاز بمرونة كبيرة لكي يتأقلم مع الميدان".

ومن بين المنظمات غير الحكومية التي شاركت في اجتماع الاليزيه "أكتيد" و"سوليداريتيه انترناسيونال" و"اتحاد المنظمات الطبية الإغاثية السورية" و"أطباء العالم" و"كير" وهانديكاب انترناشونال" و"الصليب الأحمر الفرنسي" و"العمل ضد الجوع" و"الإسعاف الأولي الدولية" و"هيئة الإغاثة الكاثوليكية" و"منظمة فرسان مالطا".

ووفق المصدر فقد أطلع ممثلو هذه المنظمات الرئيس الفرنسي على الوضع الميداني في ســوريا.

وتفيد تقديرات الامم المتحدة بأن 13 مليون سوري، بينهم ستة ملايين طفل، يحتاجون الى مساعدة انسانية.

ووفق الامم المتحدة أيضا فقد نزح منذ 9 مارس ما لا يقل عن 156 ألف شخص من الغوطة الشرقية التي استعادتها قوات النظام من أيدي الفصائل المعارضة التي استحوذت عليها لسنوات عديدة.

فرنسا ترصد 50 مليون يورو لدعم مشاريع إنسانية في سوريا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"فرنسا ترصد 50 مليون يورو لدعم مشاريع إنسانية في سوريا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فرنسا ترصد 50 مليون يورو لدعم مشاريع إنسانية في سوريا.

العرب نيوز - فرنسا ترصد 50 مليون يورو لدعم مشاريع إنسانية في سوريا

المصدر : الوطن