تفاصيل الهجوم الصاروخى «المجهول» على مطارى الشعيرات والضمير في سوريا
تفاصيل الهجوم الصاروخى «المجهول» على مطارى الشعيرات والضمير في سوريا

العرب نيوز - تفاصيل الهجوم الصاروخى «المجهول» على مطارى الشعيرات والضمير في سوريا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

تفاصيل الهجوم الصاروخى «المجهول» على مطارى الشعيرات والضمير في سوريا

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "تفاصيل الهجوم الصاروخى «المجهول» على مطارى الشعيرات والضمير في سوريا".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 10:40 صباحاً- أسقطت الدفاعات الجوية السورية ليل الإثنين-الثلاثـاء صواريخ (مجهولة)، استهدفت عدة مواقع عسكرية لقوات النظام السوري في ريفي حمص ودمشق، فيما نفت الولايات المتحدة علاقتها بهذا الهجوم، مؤكدة عدم وجود أى نشاط أمريكى عسكري فى المنطقة بالوقت الحاضر.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) في الساعات الأولى من صباح اليـوم: «الدفاعات الجوية السورية تسقط صواريخ اخترقت الأجواء في ريف حمص» دون عديد من التفاصيل.

وأوضح التليفزيون السوري وكذلك وسائل إعلام سورية أخرى ووكالات، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لجميع الصواريخ المعادية التي استهدفت مطار الضمير بريف دمشق ومطار الشعيرات بريف حمص، وأسقطت ما يقارب من الـ9 صواريخ قبل وصولها للمطارات.

ونوهت «العربية» إلى أن الدفاع الجوي السوري اعترض 3 صواريخ استهدفت مطار الضمير العسكري شمال شرقي دمشق، لافتة إلى أن الهجوم الصاروخي استهدف أيضا مركز البحوث العلمية في مدينة حلب السورية.

وفي الأثناء أعلن «البنتاجون»، على خلفية هذه الأنباء، أنه ليس هناك أي نشاط عسكري أمريكي في المنطقة في الوقت الحاضر، مؤكدًا لـ«سكاي نيوز» عربية، أن هناك لاعبين كثر في المنطقة ولا علاقة لواشنطن بأي هجوم محتمل على ســوريا الآن.

واضاف متحدث باسم البنتاجون لوكالة أخرى: إنه لا توجد حاليا عمليات عسكرية أمريكية في المنطقة ولا يمكننا تقديم تفاصيل إضافية في الوقت الراهـن.

وبينما لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن هذا الهجوم حتى الآن، أكد شهود من منطقة البقاع اللبنانية سماع انفجارات على الجانب السوري من الحدود، ورجحت مصادر أن يكون الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة الشعيرات الجوية السورية، إسرائيليا موجها لمواقع الميليشيات الإيرانية.

من جهته أحرز المرصد السوري لحقوق الانسان عن دوي انفجارات ضخمة بالقرب من مطار الشعيرات العسكري في حمص، وأخرى في منطقة القلمون الشرقي بالقرب من دمشق، حيث يقع مطارا الضمير والناصرية العسكريان.

وركز مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة «فرانس برس» أنه لم تسقط أي صواريخ على المطارات العسكرية الثلاثة.

وآتي هذا الهجوم بعد تعرض الأراضي السورية لعدوان ثلاثي (أمريكي- فرنسي- بريطاني) منذ ثلاثة أيام، حيث تصدت الدفاعات السورية للهجمات، ونجحت فى إسقاط معظم الصواريخ المعادية.

يشار إلى أنه منذ بدء النزاع في ســوريا في العام 2011، قصفت الاحتلال الاسرائيلي مرارًا أهدافًا عسكرية للجيش السوري، آخرها في التاسع من أبريل الجاري؛ حيث اتهمت دمشق الاحتلال الصهيوني بشن غارة جوية على مطار التيفور العسكري في حمص.

تفاصيل الهجوم الصاروخى «المجهول» على مطارى الشعيرات والضمير في سوريا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

تفاصيل الهجوم الصاروخى «المجهول» على مطارى الشعيرات والضمير في سوريا

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تفاصيل الهجوم الصاروخى «المجهول» على مطارى الشعيرات والضمير في سوريا.

العرب نيوز - تفاصيل الهجوم الصاروخى «المجهول» على مطارى الشعيرات والضمير في سوريا

المصدر : الدستور