6500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي
6500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي

العرب نيوز - 6500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

6500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "6500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 11:28 صباحاً- يوافق يوم 17 أبريل من كل عام يوم الأسير الفلسطيني، والذي ينظم فيه الفلسطينيون مسيرات ومهرجانات تضامنية مع أسراهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وفاء وعرفانا بتضحياتهم في سبيل قضيتهم، ولمساندتهم ودعم حقهم في الحرية، ووقوفًا بجانب ذويهم، واعتباره يوما للوفاء لشهداء الحركة الوطنية الأسيرة، منذ أن أقره المجلس الوطني الفلسطيني، باعتباره النظام العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية، في عام 1974.

و حسب ما ذكرته هيئة شئون الأسرى الفلسطينيين، قد يصل عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال 6500 أسير، بينهم 350 طفلًا، 62 أسيرة منهن 21 أمًا، و8 قاصرات، و6 نواب، و500 معتقل إداري.

وقالت الهيئة، إن من بين الأسرى هناك 1800 مريض بينهم 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي فوري، بالإضافة إلى 48 أسيرًا مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عامًا بشكل متواصل، و25 أسيرًا مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن، و12 أسيرًا أمضوا داخل معتقلات الاحتلال أكثر من 30 عامًا.

و من جهته أوضح نادي الأسير - في تقرير له اليـوم الثلاثـاء - أن نحو مليون حالة اعتقال وثقت منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي عام 1948، واحرز 1928 حالة اعتقال منذ بداية العام الجاري، وحتى نهاية شهر مارس، من بينهم 369 طفلا، و36 امرأة.

وجاء في التقرير - الصادر بمناسبة يوم الأسير- أن محمود بكر حجازي الذي اعتقل عام 1965 كان أول أسير فلسطيني في تاريخ الثورة، فيما تعتبر فاطمة برناوي التي اعتقلت عام 1967 أول أسيرة في تاريخ الثورة الفلسطينية.

وأكمل التقرير، أن أقدم الأسرى هما: كريم يونس وماهر يونس المعتقلين منذ (35) عاما، إضافة إلى الأسير نائل البرغوثي الذي اعتقل بشكل متواصل لمدة (34) عاما وأفرج عنه خلال صفقة "وفاء الأحرار" ثم أعيد اعتقاله مجددا عام 2014 وأعادت سلطات الاحتلال حكمه السابق وهو المؤبد و(18) عاما، لتصبح مجموع سنوات اعتقاله (37) عاما ونصف العام.

وتواصل سلطات الاحتلال تنفيذ سياسة الاعتقال الإداري بحق المواطنين ففي معتقلاتها قرابة (500) معتقل إداري، من بينهم ثلاث أسيرات، واثنان من القاصرين، إضافة إلى أربعة نواب في المجلس التشريعي ما يزالون قيد الاعتقال الإداري.

وخلال عام (2018) ازْداد عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (215) شهيدا، منهم (75) أسيرا استشهدوا بعد قرار بتصفيتهم وإعدامهم بعد الاعتقال، و(72) استشهدوا نتيجة للتعذيب، و(61) استشهدوا نتيجة للإهمال الطبي، و(7) أسرى استشهدوا نتيجة لإطلاق النار المباشر عليهم من قبل جنود وحراس داخل المعتقلات.

6500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

6500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 6500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

العرب نيوز - 6500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي

المصدر : الدستور