فيس بوك يقر بجمعه بيانات شخصية عن مستخدميه حتى خار ج الموقع
فيس بوك يقر بجمعه بيانات شخصية عن مستخدميه حتى خار ج الموقع

فيس بوك يقر بجمعه بيانات شخصية عن مستخدميه حتى خار ج الموقع، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الثلاثاء 17 أبريل 2018 11:38 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "فيس بوك يقر بجمعه بيانات شخصية عن مستخدميه حتى خار ج الموقع".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الثلاثاء 17 أبريل 2018 11:38 صباحاً - أقر موقع فيس بوك بجمعه معلومات وبيانات شخصية لرواد إنترنت وإن كانوا خارج الموقع. وأستحضر مسؤول "منتجات" فيس بوك بأنه يمكن الحصول على بيانات حتى من خلال زيارة خدمة أو موقع يستعمل فيس بوك وإن لم يكن الزائر مسجلا أو لديه حساب فيه.

يجمع موقع فيس بوك بيانات من مواقع وتطبيقات أخرى عبر أدوات تسويقه المتعددة، هذا ما أقره الموقع المتورط في فضيحة استغلال بيانات شخصية، مؤكدا بأنه ليس الوحيد الذي يمتلك هذه القدرة.

وكان المدير العام للموقع مارك زوكربرغ قد أوضح خلال سؤاله مرارا في هذا الصدد عند مثوله أمام الكونغرس الأسبوع الماضي، أن الشبكة تجمع بيانات غير تلك التي يتقاسمها مستخدموها على صفحاتهم.

وشرح ديفيد بيسر أحد مسؤولي "منتجات" فيس بوك بالتفصيل على مدونة الموقع الاثـنـيـن كيف "يجمع الموقع بيانات من مواقع أو تطبيقات أخرى"، مستخدما إحدى "أدوات" التسويق المتعددة لديه والتي تتيح قياس تأثير دعايات هذه المواقع والتطبيقات على فيس بوك وأيضا خارجه.

وعلى سبيل المثال، يخزن فيس بوك معلومات عندما ينقر مستخدم على زر "أعجبني" أو "تقاسم" على موقع آخر (مقال على موقع إخباري مثلا)، أو عندما يدخل إلى موقع أو تطبيق آخر عبر بيانات دخوله إلى فيس بوك.

إلا أن المواقع التي تنشر إعلانات على فيس بوك يمكن أن تنشرها أيضا خارج الموقع. وعندما ينقر مستخدم على إعلان لموقع في إطار شبكة المعلنين على فيس بوك فإن هذا الأخير يقوم بحفظ عدد المعلومات.

وتابع بيسر أنه بهذه الطريقة "عندما تزورون موقعا أو تطبيقا يستعمل خدماتنا فإننا نحصل على المعلومات حتى لو لم تكونوا مسجلين أو لم يكن لديكم حساب فيس بوك. وذلك لأن التطبيقات والمواقع الأخرى لا تعلم من يستعمل فيس بوك"، مشيرا إلى أن العديد من الشركات الأخرى تجمع بيانات بمثل هذه الطرق على غرار تويتر أو غوغل.

من بين المعلومات التي يتم جمعها عنوان بروتوكول الإنترنت (آي بي) والمتصفّح (كروم وسفاري وأكسبلورر...) وحتى نظام التشغيل (android وويندوز..).

وتابع بيسر "نطالب المواقع والتطبيقات التي تستعمل أدواتنا بأن تقول لكم إنها تجمع معلومات وإنها تتقاسمها معنا ونطالبها بأن تطلب منكم ترخيصا بذلك".

وكانت شركة كامبريدج أناليتيكا قد جمعت بيانات عشرات ملايين مستخدمي فيس بوك دون علم منهم وذلك عبر تطبيق ثالث على فيس بوك.

فرانس24/أ ف ب

فيس بوك يقر بجمعه بيانات شخصية عن مستخدميه حتى خار ج الموقع، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،فيس بوك يقر بجمعه بيانات شخصية عن مستخدميه حتى خار ج الموقع.

العرب نيوز - فيس بوك يقر بجمعه بيانات شخصية عن مستخدميه حتى خار ج الموقع

المصدر : france24