مفتي القدس: قرارات محاكم الاحتلال مرفوضة وباطلة
مفتي القدس: قرارات محاكم الاحتلال مرفوضة وباطلة

العرب نيوز - مفتي القدس: قرارات محاكم الاحتلال مرفوضة وباطلة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

مفتي القدس: قرارات محاكم الاحتلال مرفوضة وباطلة

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "مفتي القدس: قرارات محاكم الاحتلال مرفوضة وباطلة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 12:09 مساءً- أكد مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، إن كل قرارات الاحتلال الإسرائيلي، بشأن مقدسات المسلمين، مرفوضة وباطلة لأننا أصحاب الحق وسنبقى متمسكين بحقنا.

واضاف الشيخ حسين- في ظهور صحفي- إن كل ما يقوم به المستوطنون بالقدس من مسيرات واحتفالات واعتداءات على المقدسات الإسلامية والأقصى، هو عديد من الاستفزازات للمسلمين، مستغلين ما يطلقون عليه «مناسبات قومية ودينية»، كما يقولون الآن عن احتفالات ما يسمى بقيام الكيان الإسرائيلي، في محاولة منهم للعربدة.

جاء ذلك ردًا على ما ذكرته القناة «12» العبرية، اليـوم الثلاثـاء، من أن محكمة الاحتلال في القدس، سمحت، يوم البارحة، ولأول مرة منذ إنشاء دولة الاحتلال بالصراخ داخل المسجد الأقصى المبارك بعبارة «شعب إسرائيل حي».

وأضافت القناة العبرية: «إن قرار المحكمة جاء بعد اعلي التماس من المستوطن، ايتمار بن چفير، إلى المحكمة بالسماح لليهود بالصراخ بهذه العبارة تماما كما هو مسموح للفلسطينيين بالتكبير داخل المسجد الأقصى»، مشيرة إلى أن المستوطن اخبر تعقيبا على القرار، إن الخطوة المقبلة هي السماح لليهود بالصلاة داخل الأقصى كما يصلي المسلمون.

وركز الشيخ حسين أن هذه القرارات والممارسات غير مستغربة عن اليمين الإسرائيلي المتطرف والمحاكم الاحتلالية التي تساهم في تنفيذ المخططات والمؤامرات، سواء بالسماح لهم بالصراخ أو الصلاة عند بوابات الأقصى، أو ممارسة الطقوس الدينية والتلمودية في الأقصى علي الرغم من، والقدس عامة.

واضاف إن كل ما يحدث يأتي في سياق الحملة الممنهجة لتهويد المدينة المقدسة ذات الملامح العربية والإسلامية ومحاولات السيطرة عليها، مشددًا على أن ذلك لن يكون أبدًا، لأن كل ما فيها ينطق بعروبتها وإسلاميتها وفلسطينيتها.

والمح إلى أنها جميعها محاولات يائسة حتى لو كانت مدعومة من قبل الحكومة الاحتلالية ومحاكمها؛ لأنها في النهاية هي باطل، وأمور لا يألفها الجو الذي اعتادته وتعودت عليه المدينة المقدسة بهذه الحضارة العربية والإسلامية، وبالتالي لن تغير أحكامهم من واقع المدينة المقدسة شيئا، وستبقى القدس المدينة العربية الإسلامية المسيحية عاصمة فلسطين الأبدية.

وأكمل أن الفلسطينيين يثبتون كل يوم، بصمودهم وثباتهم ورباطهم، أن القدس لهم وأن كل ذرة تراب في فلسطين لهم وأن كل الحق لا يمكن أن يزول، لا بغطرسة القوة ولا بمنطق القوة ولا بفرض كل هذه الأحكام الباطلة أصلا التي لا تدعمها الشرائع السماوية، ولا القوانين الدولية؛ لأننا أصحاب الحق وسنتمسك بحقنا، لكن أيضا على الأمة العربية والإسلامية أن تنهض وتطبق الأحكام والقوانين المتخذة في القمم العربية، وآخرها قمة القدس التي عقدت في الظهران بالسعودية، وعليها استعمال كل إمكاناتها في الدفاع عن المقدسات، وبالتالي أؤكد أن معركة القدس هي المعركة المنتصرة في النهاية ولو بدا لحين من الزمن قوة الظلم والباطل.

وركز المفتي أن زيارة القدس ليست تطبيعا بأي حال من الأحوال، طالما أن الزائر يأتي لزيارة المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، ويصلي ويقف بجانب الفلسطينيين لنصرة القدس، موضحا أن التطبيع هو أن يمضـي لنصرة الاحتلال والمدن الاحتلالية.

مفتي القدس: قرارات محاكم الاحتلال مرفوضة وباطلة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

مفتي القدس: قرارات محاكم الاحتلال مرفوضة وباطلة

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مفتي القدس: قرارات محاكم الاحتلال مرفوضة وباطلة.

العرب نيوز - مفتي القدس: قرارات محاكم الاحتلال مرفوضة وباطلة

المصدر : الدستور