روسيا: الخبراء الدوليون يصلون إلى مدينة دوما السورية الأربـعاء
روسيا: الخبراء الدوليون يصلون إلى مدينة دوما السورية الأربـعاء

روسيا: الخبراء الدوليون يصلون إلى مدينة دوما السورية الأربـعاء، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

روسيا: الخبراء الدوليون يصلون إلى مدينة دوما السورية الأربـعاء

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "روسيا: الخبراء الدوليون يصلون إلى مدينة دوما السورية الأربـعاء".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 12:20 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - اظهرت روسيا أن فريقا من الخبراء الدوليين سيصلون إلى موقع الهجوم الكيمياوي المزعوم بمدينة دوما السورية يوم الأربـعاء.

وتتهم الولايات المتحدة وبريطانيا روسيا وسوريا بالعمل على إخفاء الحقائق بشأن الهجوم الذي وقع في السابع من الشهر الحالي، وبمنع المفتشين من جمع المعلومات بشأنه.

وتقول منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية إن السلطات السورية لم تسمح لخبرائها بالوصول إلى موقع الهجوم بدعوى مسائل أمنية.

وترفض موسكو الاتهامات بأنها عبثت في الأدلة الموجودة في موقوع الهجوم، وتنفي استعمال الأسلحة الكيمياوية خلاله.

واضاف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مقابلة مع بي بي سي :"أستطيع أن أؤكد أن روسيا لم تعبث بالموقع".

كما تساءل لافروف عن الأسباب التي دفعت الولايات المتحدة وحلفاءها لشن ضربات جوية على ســوريا قبل الموعد المقرر لوصول المفتشين الدوليين لموقع الهجوم المزعوم.

عمل "قانوني وأخلاقي"

ودافعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن مشاركة لندن في الضربات الجوية التي اتمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة وفرنسا على مواقع داخل ســوريا.

ووصفتها ماي بأنها عمل "قانوني وأخلاقي" لمنع "المزيد من معاناة البشر".

وأضافت أمام البرلمان البريطاني أنه يوجد "دليل واضح" على أن حكومة رئيس سورية بشار الأسد هاجمـت هجوما كيمياويا في دوما.

وقالت ماي إن بريطانيا "بحثت جميع القنوات الدبلوماسية" للرد على ذلك، لكنها قررت للأسف أنه لا يوجد بديل أمامها سوى اتخاذ "إجراء محدد الهدف بعناية".

واضاف جيرمي كوربين، زعيم حزب العمال المعارض، إن الإجراء "مشكوك في قانونيته".

ودعا من جهته ماي إلى نشر رأي قانوني بالتفصيل، مشيرا إلى أن الحكومة يجب أن تكون "مسؤولة أمام هذا البرلمان، وليس لأهواء هذا الرئيس الأمريكي المنتخب".

إقرأ أيضا ماي: نعمل جنبا إلى جنب مع حلفائنا الأمريكيين والفرنسيين"وصمة عار"

وكانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا قد هاجمـت هجوما استهدف مواقع بالقرب من دمشق وحمص يوم السـبت الماضي ردا على مزاعم وقوع الهجوم الكيمياوي في دوما.

ولا يحتاج رؤساء وزراء بريطانيا قانونيا إلى استشارة البرلمان قبل صب عمل عسكري، على الرغم من أنهم دأبوا على ذلك منذ غزو الـعـراق عام 2003.

وأكدت ماي، خلال إطلاعها البرلمان، على أنه من مصلحة بريطانيا الوطنية العمل بما يضمن "أننا فعلنا ذلك ليس لأن الرئيس ترامب طلب ذلك، لكن لأنه الشئ الصحيح".

إقرأ أيضا الضربات العسكرية في ســوريا: زعيم المعارضة البريطانية يتهم حكومته بالعمل وفق تعليمات أمريكا

وقالت إن استعمال أسلحة كيمياوية لا يمكن أن تكون "طبيعية" في ســوريا أو أي مكان آخر، مؤكدة على أن الهجوم كان "وصمة عار على الإنسانية" ويتفق مع استعمال النظام لمثل هذه الأسلحة في الماضي.

وقالت أمام البرلمان : "لا يمكن أن تكون جماعة أخرى اتمت هذا الهجوم"، مضيفة أن السلطات السورية يقال إنها سعت إلى "حجب الحقائق، بمسانده من الروس".

وأكدت ماي أن الرد العسكري كان يهدف بشكل واضح إلى إضعاف قدرة النظام السوري على تنفيذ المزيد من الهجمات.

وقالت، ردا على دعوات تشير إلى أن البرلمان كان ينبغي تصويته على القرار، إن الكثير من المعلومات الاستخباراتية التي استند إليها اتخاذ القرار قد لا يمكن تبادلها مع أعضاء البرلمان، وكان يلزم اتخاذ رد سريع لحماية سلامة العملية ومنع المزيد من المعاناة.

وقالت : "نحن واضحون دائما بأن الحكومة تمتلك حق التحرك سريعا بما يكفل المصلحة الوطنية".

وأضافت : "أنا واضحة تماما أنه من مسؤولية البرلمان محاسبتي على مثل القرارات، لكن مسؤوليتي كرئيسة للوزراء هي اتخاذ مثل هذه القرارات".

روسيا: الخبراء الدوليون يصلون إلى مدينة دوما السورية الأربـعاء، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، روسيا: الخبراء الدوليون يصلون إلى مدينة دوما السورية الأربـعاء، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

روسيا: الخبراء الدوليون يصلون إلى مدينة دوما السورية الأربـعاء

.

العرب نيوز - روسيا: الخبراء الدوليون يصلون إلى مدينة دوما السورية الأربـعاء

المصدر : BBC