مشغل لخدمة الهواتف الجوالة في تايلاند يعترف بتسرب بيانات للمستخدمين
مشغل لخدمة الهواتف الجوالة في تايلاند يعترف بتسرب بيانات للمستخدمين

العرب نيوز - مشغل لخدمة الهواتف الجوالة في تايلاند يعترف بتسرب بيانات للمستخدمين، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "مشغل لخدمة الهواتف الجوالة في تايلاند يعترف بتسرب بيانات للمستخدمين"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "مشغل لخدمة الهواتف الجوالة في تايلاند يعترف بتسرب بيانات للمستخدمين".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 12:39 مساءً- أقرت شركة مشغلة لخدمة الهواتف الجوالة في تايلاند، اليـوم الثلاثـاء، بتسرب بيانات الهوية الشخصية للآلاف من مستخدميها، وذلك في أول تسرب واسع للبيانات تشهده البلاد.

واضاف باكبونج باتاناماس، نائب مدير شركة «ترو كورب» للهواتف المحمولة، إن نسخا من بطاقات الهوية وجوازات السفر لما يصل إلى 11400 من عملاء الشركة كانت متاحة على الإنترنت لأي شخص يريد تحميلها قبل أن يتم التعامل مع التسريب مطلع الأسبوع.

وأوضح باتاناماس، في مؤتمر صحفي في بانكوك، أن البيانات، التي تتألف من 46 ألف ملف ويصل حجمها إلى 32 جيجابايت، قد تسربت من شركة «آي ترومارت» التابعة لترو كورب.

وكان أمر التسريب قد شاع بعدما كشف الباحث الأمني النرويجي نيال مريجان على مدونته الشخصية الـجمعة الماضية أنه استطاع من الوصول إلى البيانات.

وأصدرت «آي ترومارت» رسالة اعتذار إلى عملائها السـبت الماضي، وقالت إن نظامها قد تعرض لقرصنة.

ووفقا لمريجان، فإن هذه ليست المرة الأولى التي تسيء فيها «ترو كورب» التعامل مع بيانات العملاء.

وفي عام 2016، اقرت «ترو كورب» بطاقة وحدة تعريف المشترك (SIM) إلى سارق هوية دون التحقق منها، ما أدى إلى خسارة مالية كبيرة للشخص الذي جرى استغلال اسمه لتسجيل رقم الهاتف.

تجدر الإشارة إلى أن «ترو كورب» هي ثاني أكبر مشغل للهواتف الجوالة في تايلاند.

مشغل لخدمة الهواتف الجوالة في تايلاند يعترف بتسرب بيانات للمستخدمين، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"مشغل لخدمة الهواتف الجوالة في تايلاند يعترف بتسرب بيانات للمستخدمين"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مشغل لخدمة الهواتف الجوالة في تايلاند يعترف بتسرب بيانات للمستخدمين.

العرب نيوز - مشغل لخدمة الهواتف الجوالة في تايلاند يعترف بتسرب بيانات للمستخدمين

المصدر : بوابة الشروق