امـريـكا وبريطانيا: موسكو تتم أنشطة "تجسس معلوماتي" خبيثة
امـريـكا وبريطانيا: موسكو تتم أنشطة "تجسس معلوماتي" خبيثة

امـريـكا وبريطانيا: موسكو تتم أنشطة "تجسس معلوماتي" خبيثة، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الثلاثاء 17 أبريل 2018 01:02 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "امـريـكا وبريطانيا: موسكو تتم أنشطة "تجسس معلوماتي" خبيثة".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الثلاثاء 17 أبريل 2018 01:02 مساءً - اتهمت الولايات المتحدة وبريطانيا في ظهور مشترك الاثـنـيـن موسكو برعاية أنشطة "تجسس معلوماتي خبيثة" تستهدف "بشكل رئيسي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومزودي البنية التحتية وخدمات الإنترنت".

اتهمت بريطانيا والولايات المتحدة الاثـنـيـن في ظهور مشترك من النادر صدوره روسيا بتنفيذ أنشطة "تجسس معلوماتي خبيثة".

صدر البيان الذي تضمن تحذيرا تقنيا عن مركز الأمن المعلوماتي الوطني البريطاني ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن الداخلي الأميركيين.

وأفاد أن "هذا النشاط المعلوماتي يستهدف بشكل رئيسي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومزودي البنية التحتية وخدمات الأنترنت الرئيسية التي تساعد هذه القطاعات".

وحض الجميع من مزودي خدمة الإنترنت إلى الأجهزة الجمركية على الإصغاء للتحذير، مشيرا إلى أن هيئات حكومية كشفت عن هجمات معلوماتية تستهدف أجهزة مثل موجهات شبكة الإنترنت (راوترز).

ونبهت بريطانيا والولايات المتحدة من أن "فاعلين ترعاهم الدولة الروسية يستخدمون موجهات إنترنت مخترقة لشن هجمات وسيطة عبر الاحتيال لدعم أنشطة التجسس وسرقة الملكية الفكرية والدخول الدائم إلى الشبكات المستهدفة ووضع الأسس تمهيدا لعمليات هجومية في المستقبل".

وتطرق البيان إلى وجود أدلة على هذه الهجمات لدى مؤسسات تعنى بالأبحاث الأمنية وحكومات أخرى من دون تقديم تفاصيل حول توقيتها وحجمها.

وأكمل أن "الوضع الحالي لأجهزة الشبكة الأمريكية والبريطانية بالتضافر مع حملة حكومية روسية لاستغلال هذه الأجهزة، يهدد سلامتنا وأمننا ورفاهيتنا الاقتصادية".

وآتي البيان في حين تشهد علاقات البلدين تدهورا مع موسكو بعد صب الغرب ضربات ضد ســوريا.

وتتهم بريطانيا والولايات المتحدة كذلك روسيا بتسميم العميل المزدوج السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا.

فرانس24/أ ف ب

امـريـكا وبريطانيا: موسكو تتم أنشطة "تجسس معلوماتي" خبيثة، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،امـريـكا وبريطانيا: موسكو تتم أنشطة "تجسس معلوماتي" خبيثة.

العرب نيوز - امـريـكا وبريطانيا: موسكو تتم أنشطة "تجسس معلوماتي" خبيثة

المصدر : france24