ماكرون لروحاني: نرغب في إبقاء الاتفاق النووي وعلى إيران تحمل المسؤولية
ماكرون لروحاني: نرغب في إبقاء الاتفاق النووي وعلى إيران تحمل المسؤولية

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:50 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "ماكرون لروحاني: نرغب في إبقاء الاتفاق النووي وعلى إيران تحمل المسؤولية"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "ماكرون لروحاني: نرغب في إبقاء الاتفاق النووي وعلى إيران تحمل المسؤولية"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، ماكرون لروحاني: نرغب في إبقاء الاتفاق النووي وعلى إيران تحمل المسؤولية.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:50 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسن روحاني رغبة باريس في إبقاء الاتفاق النووي المبرم بين طهران والمجتمع الدولي، رغم انسحاب الولايات المتحدة منه.

وأستحضر قصر الإليزيه (مبني الرئاسة الفرنسية) في ظهور له أن ماكرون ذكّر روحاني بالمسؤوليات التي تتحملها الجمهورية الإسلامية بموجب الاتفاق النووي.

وجاء في البيان أن الرئيس الفرنسي أعرب عن عزم بلاده الاستمرار في تطبيق الاتفاق النووي بأكمله، مشددا على أهمية أن تقوم طهران بالشيء ذاته.

وأوضح ماكرون أن بلاده تسعى إلى بدء محادثات على نطاق واسع مع جميع الأطراف المعنية انطلاقا من الاتفاق الموجود من أجل التوصل إلى إطار يخدم مصلحة الجميع لما بعد الاتفاق النووي عام 2025 وأنشطة إيران الباليستية، ودورها في المنطقة.

والمح البيان الفرنسي إلى أن الرئيسين اتفقا على مواصلة التعاون مع جميع الدول المعنية حفاظا على الاتفاق النووي وحماية للاستقرار الإقليمي، مؤكدا أن وزيري خارجية البلدين سيعقدان قريبا اجتماعا بهدف مناقشة مواصلة تطبيق الاتفاق النووي.

من جهته، أشار روحاني لنظيره الفرنسي إلى محدودية الفرص المتاحة لأوروبا بغية الحفاظ على الاتفاق النووي، قائلا إنه يتوجب على دول القارة العجوز توضيح موقفها إزاء الموضوع في أقرب وقت ممكن والإعلان عن نواياها فيما يتعلق بالمسؤوليات المترتبة عليها بموجب الاتفاق، حسب وكالة "إسنا".

وجاءت هذه التصريحات تعليقا على إعلان الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب البارحة عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي وإعادة فرض العقوبات المجمدة بموجب هذه الصفقة على طهران، وذلك رغم دعوات حلفاء واشنطن إلى الحفاظ على الاتفاق المبرم بين إيران ومجموعة "5+1" إثر مفاوضات ماراثونية في عام 2015.

المصدر: رويترز

نادر عبد الرؤوف

ماكرون لروحاني: نرغب في إبقاء الاتفاق النووي وعلى إيران تحمل المسؤولية، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ماكرون لروحاني: نرغب في إبقاء الاتفاق النووي وعلى إيران تحمل المسؤولية.

العرب نيوز - ماكرون لروحاني: نرغب في إبقاء الاتفاق النووي وعلى إيران تحمل المسؤولية

المصدر : RT Arabic