بوتين يؤدي اليمين رئيسا لروسيا لست سنوات أخرى
بوتين يؤدي اليمين رئيسا لروسيا لست سنوات أخرى

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:57 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "بوتين يؤدي اليمين رئيسا لروسيا لست سنوات أخرى"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "بوتين يؤدي اليمين رئيسا لروسيا لست سنوات أخرى"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، بوتين يؤدي اليمين رئيسا لروسيا لست سنوات أخرى.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:57 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أدى فلاديمير بوتين اليمين يوم الاثـنـيـن ليتولى رئاسة روسيا لمدة ست سنوات أخرى مدعوما بشعبية قوية لكنه أيضا يرزح تحت وطأة مواجهة مكلفة مع الغرب واقتصاد هش وغموض بشأن ما يمكن أن يحدث بعد انتهاء فترة ولايته.

ووقف بوتين في قاعة أندريفسكي بالكرملين ووضع يده على نسخة منقوشة بالذهب من الدستور وأقسم على أن يخدم الشعب الروسي ويحمي الحقوق والحريات ويدافع عن سيادة البلاد.

وبذلك ينصب بوتين رئيسا لفترة ولاية رابعة بعد شهرين من انتخابات رئاسية حظي فيها على نسبة تجاوزت 70 بالمئة من الأصوات لكنه لم يكن يواجه منافسين حقيقيين.

وكان أخطر معارضيه أليكسي نافالني قد منع من خوض الانتخابات واعتقلته قوات الامن يوم السـبت مع مئات من أنصاره خلال احتجاج على فترة الولاية الجديدة لبوتين تحت شعار ”بوتين ليس قيصرنا“.

وفي خطاب له بعد أدائه اليمين اخبر بوتين إن السنوات الست المقبلة ستشهد على دور روسيا كلاعب قوي على الساحة العالمية، يدعمه جيش قوي، مضيفا أنه سيبذل قصارى جهده لتحسين حياة المواطنين.

واضاف بوتين أمام مسؤولين روس وشخصيات أجنبية من بينها المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر ”مع تولي هذا المنصب ينتابني شعور هائل بالمسؤولية“.

وأكمل ”سيكون جول حياتي وعملي هو خدمة الشعب والوطن“.

واضاف الكرملين في ظهور على موقعه إن الرئيس رشح يوم الاثـنـيـن ديمتري ميدفيديف لرئاسة الحكومة.

واستقال ميدفيديف، الذي يشغل المنصب منذ 2012، في وقت سابق يوم الاثـنـيـن مع باقي أعضاء الحكومة تمشيا مع الإجراءات المتبعة. وأدى بوتين اليمين ليبدأ فترة رئاسية رابعة.

وتتعين قبول مجلس الدوما على تولى ميدفيديف رئاسة الحكومة لفترة جديدة.

ويمنع الدستور الروسي بوتين من خوض الانتخابات مرة أخرى عندما تنتهي فترة رئاسته في عام 2024.

* أزمة

ولا يفترض الدبلوماسيون الأجانب بوجود أمل كبير في تخفيف حدة الأزمات، المستمرة منذ أربع سنوات بين روسيا والغرب، خلال الفترة الرئاسية الجديدة لبوتين.

ومضي عدد الدبلوماسيين عن قلقهم من أن تسفر الخلافات على مدى الأسابيع الماضية، لأسباب منها العقوبات الأمريكية ضد روسيا والصراع في ســوريا وتسميم جاسوس روسي سابق في انجلترا، عن مواجهة خارجة عن السيطرة.

وتظهر استطلاعات الرأي مستويات عليا من التأييد لبوتين بين المواطنين الروس على مغاير المعارض نافالني الذي لم ينجح في حشد احتجاجات ضد بوتين في أنحاء البلاد.

لكن الاقتصاد الروسي يمثل نقطة ضعف بالنسبة لبوتين.

وتأثر المتوسط الشهري للأجور بشدة جراء انخفاض اسـعار النفط وتراجع الروبل والتضخم والعقوبات ليهبط من رقم يعادل 867 دولارا خلال عام 2013 إلى 553 دولارا العام الماضي.

وحقق الاقتصاد الروسي، المصنف في المرتبة 11 عالميا، معدل نمو 1.5 في المئة العام الماضي بفضل تحسن اسـعار النفط لكن هذا المعدل كان أقل من المستهدف وهو اثنان في المئة. وحقق الاقتصاد أعلى معدل نمو له في عهد بوتين عام 2007 حينما بلغ 8.5 في المئة.

بوتين يؤدي اليمين رئيسا لروسيا لست سنوات أخرى، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بوتين يؤدي اليمين رئيسا لروسيا لست سنوات أخرى.

العرب نيوز - بوتين يؤدي اليمين رئيسا لروسيا لست سنوات أخرى

المصدر : الصحوة نت