جونسون: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق الإيراني يهدّد الشرق الأوسط
جونسون: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق الإيراني يهدّد الشرق الأوسط

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:57 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "جونسون: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق الإيراني يهدّد الشرق الأوسط"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "جونسون: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق الإيراني يهدّد الشرق الأوسط"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، جونسون: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق الإيراني يهدّد الشرق الأوسط.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:57 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) -    اخبر وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، يهدد بإثارة سباق تسلّح نووي في الشرق الأوسط.

 

جاء ذلك في مقال نشره جونسون بصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليـوم الإثنين، بالتزامن مع زيارة تستغرق يومين، يجريها للولايات المتحدة، واجتماعه بنظيره مايك بومبيو.

 

وأوضح جونسون أن الاتفاق النووي "ساعد في منع احتمال حدوث مثل هذا السباق".

 

وفي حديث منفصل أجراه مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أشار جونسون أنّ "الرئيس (ترامب) على صواب بأن ثمة عيوب في الاتفاق، ولديه مجموعة من الأسباب تجعله يتحدى العالم".

 

غير أنه أبرز على قدرة الاتفاق النووي على "إثناء إيران عن عزمها تطوير صواريخ باليستية عابرة للقارات، ومنعها عما تفعله في المنطقة".

 

وأردف بالقول: "إذا ألغى ترامب الاتفاق، عليه أن يجيب عن سؤال ما الذي سيتم فعله بعد ذلك".

 

ومتسائلًا: "نحن نقول إننا سنقصف تلك المنشآت (النووية)، لكن هل هذا احتمال واقعي؟".

 

وفي وقت سابق اليـوم، أعلن ترامب على حسابه عبر "تويتر"، أنه سيكشف عن قراره بشأن الاتفاق النووي الإيراني غدًا الثلاثـاء.

 

وسبق أن وصف ترامب، هذا الاتفاق في مناسبات عدة بـ"الأسوأ في التاريخ"، كما هدد بالانسحاب منه.

 

وفي 2015، وقعت إيران، مع الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (روسيا والولايات المتحدة وفرنسا والصين وبريطانيا) وألمانيا، اتفاقًا حول برنامجها النووي.

 

ويشترط الاتفاق على التزام طهران بالتخلي لمدة لا تقل عن 10 سنوات، عن أجزاء حيوية من برنامجها النووي، وتقييده بشكل كبير، بهدف منعها من امتلاك القدرة على تطوير أسلحة نووية، مقابل اعلي العقوبات عنها.

 

وهناك خلاف حول الملف الإيراني بين واشنطن والدول الأوروبية، حيث هدد الرئيس الأمريكي المنتخب، بالانسحاب من الاتفاق النووي بحلول 12 مايو/ أيار الجاري، في حال أخفقت الدول الغربية في تعديل "عيوبه الرهيبة".

 

فيما تدافع عدد الدول الأوروبية على الاتفاق، وتقول إنها ملتزمة به.

جونسون: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق الإيراني يهدّد الشرق الأوسط، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، جونسون: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق الإيراني يهدّد الشرق الأوسط.

العرب نيوز - جونسون: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق الإيراني يهدّد الشرق الأوسط

المصدر : الصحوة نت