ميركل: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام
ميركل: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام

العرب نيوز - ميركل: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "ميركل: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "ميركل: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:04 مساءً- انبأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليـوم الأربـعاء، إن انسحاب الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب، من الاتفاق النووي الإيراني "أمر مؤسف ومبعث على القلق"، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة أن تواصل طهران، وفاءها بالتزاماتها الموقع عليها في الاتفاق، مستشهدة بتقديرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأوضحت ميركل، في ظهور صحفي، إنه "يتوجب في المقابل ضمان عدم انتهاج طهران أي برنامج نووي غير المدنيين العزل في المستقبل"، لافتة إلى أن برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني يثير القلق في الوقت الراهـن، فضلا عن الدور الذي تلعبه إيران لزعزعة الاستقرار في الـيـمن.

اقرأ أيضًا: أمريكا تنسحب من الاتفاق النووي| النفط يقفز.. وإيران: ترامب لا يصلح لمنصبه 

وأضافت أن "الاتفاق النووي مع إيران ما كان يمكن إبرامه دون إجراء مفاوضات معها وفرض عقوبات عليها دامت لسنوات، أي أنه لا بديل عن الحوار بشأن كافة القضايا السياسية العالقة".

وشددت ميركل، على ضرورة أن تتحمل أوروبا المزيد من المسؤولية في السياسة الخارجية والأمنية، متعهدة بقيام برلين وباريس ولندن بكل ما لديها لضمان بقاء إيران في الاتفاق النووي، معلنة عزمها إجراء محادثات خلال زيارتها لروسيا الأسبوع القادم حول الوضع في أوكرانيا وسوريا.

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر انسحاب أمريكا من «الاتفاقية النووية» على إسرائيل؟

 

ميركل: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"ميركل: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ميركل: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام.

العرب نيوز - ميركل: انسحاب جـون ترامـب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام

المصدر : التحرير الإخبـاري