جـون ترامـب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي
جـون ترامـب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي

العرب نيوز - جـون ترامـب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "جـون ترامـب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "جـون ترامـب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:04 مساءً- بعد قراره بالانسحاب من الاتفاق النووي وفرض عقوبات جديدة، البارحة، صعد الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب، من لهجته تجاه إيران، في تصريح جديد هاجم نوعا من التهديد، إذا اخبر اليـوم الأربـعاء، إن طهران سوف تتفاوض، وإلا "سيحدث شيء ما".

وركز ترامب، أن عقوبات إيران سيبدأ تنفيذ "قريبًا جدًا"، مشددا على أنه في حال استأنفت طهران برنامجها النووي فسيكون في انتظارها عواقب خطيرة للغاية"، بحسب رويترز.

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر انسحاب أمريكا من «الاتفاقية النووية» على إسرائيل؟ 

وأبرمت الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الكبرى، في عام 2015، مع إيران اتفاقا بخصوص نشاطها النووي، لكنه لم يحد من تحركات طهران بالمنطقة.

وصرح قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أجرى اليـوم، اتصالا هاتفيا بنظيره الإيراني حسن روحاني، أكد خلاله رغبة فرنسا في مواصلة تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني بكل أبعاده، وأهمية أن تفعل إيران نفس الشىء.

وأكمل الإليزيه، في ظهور رسمي، أن ماكرون أشار خلال الاتصال إلى رغبته في إجراء نقاش واسع مع كافة الأطراف المعنية على أساس الاتفاق النووي لعام 2015، بغية التوصل لإطار مفيد للطرفين بشأن القضايا المتعلقة بتطوير البرنامج النووي الإيراني بعد عام 2025، والأنشطة الباليستية والأزمات الرئيسية في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: ميركل: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام 

كما اتفق الرئيس الفرنسي، مع نظيره الإيراني، على مواصلة العمل المشترك بالتنسيق مع الدول المعنية من أجل ضمان استمرارية الاتفاق النووي والحفاظ على الاستقرار الإقليمي.

والمح ظهور الرئاسة الفرنسية، إلى أن وزيرى خارجية فرنسا جون ايف لودريان وإيران محمد جواد ظريف، سيلتقيان دون تأخير لبدء النقاش من هذا المنظور. 

اقرأ أيضًا: أمريكا تنسحب من الاتفاق النووي| النفط يقفز.. وإيران: ترامب لا يصلح لمنصبه 

جـون ترامـب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"جـون ترامـب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، جـون ترامـب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي.

العرب نيوز - جـون ترامـب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي

المصدر : التحرير الإخبـاري