جـون ترامـب: كوريا الشمالية أفرجت عن ثلاثة معتقلين أمريكيين
جـون ترامـب: كوريا الشمالية أفرجت عن ثلاثة معتقلين أمريكيين

جـون ترامـب: كوريا الشمالية أفرجت عن ثلاثة معتقلين أمريكيين، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

جـون ترامـب: كوريا الشمالية أفرجت عن ثلاثة معتقلين أمريكيين

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "جـون ترامـب: كوريا الشمالية أفرجت عن ثلاثة معتقلين أمريكيين".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:01 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - أفرجت كوريا الشمالية عن ثلاثة مواطنين أمريكيين مسجونين لديها، بحسب تغريدة كتبها الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب.

وينظر إلى هذه الخطوة كبادرة حسن نية من كوريا الشمالية، قبيل القمة التاريخية المرتقبة بين ترامب ونظيره الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.

واضاف ترامب إنه سيستقبل الرجال الثلاثة عندما يعودون إلى بلادهم رفقة وزير الخارجية مايك بومبيو، الذي يزور بيونغيانغ للتحضير للمحادثات المقررة.

وقد سجن كل من كيم هاك-سونغ وتوني كيم وكيم دونغ-تشول بتهم ارتكاب نشاطات معادية للدولة ووضعوا في معسكرات عمل.

كوريا الشمالية تعدل توقيتها ليتطابق مع جارتها الجنوبية كوريا الجنوبية: بيونغيانغ "تغلق موقع تجاربها النووية في مايو"

وصرح ترامب إطلاق سراح الرجال الثلاثة في تغريدة نشرها الأربـعاء.

ونشر يقول "يبدو أنهم في صحة جيدة" مضيفا أنه قد حُدد موعد ومكان للمحادثات "بعد لقاء جيد مع كيم جونغ أون".

وأكمل ترامب أنه سيستقبلهم شخصيا عند وصولهم إلى قاعدة أندرو الجوية في الساعة 02:00 بالتوقيت المحلي (06:00 بتوقيت غرينيتش) الخـميس.

وقد سجن أحد الرجال الثلاثة في عام 2015، أما الآخران فقد قضيا في السجن نحو عام، وشُجبت التهم الموجهة إليهم على نطاق واسع بوصفها سياسية وانتهاكا لحقوق الإنسان.

وكان مصير المعتقلين الثلاثة ورقة أساسية في مسار مفاوضات الإعداد للقاء ترامب وكيم.

وأفادت تقارير، مطلع هذا الشهر، أنهم قد نقلوا من السجن إلى فندق في بيونغيانغ، ما أحيا الآمال حينها بقرب إطلاق سراحهم.

وفي غضون ذلك، اخبر وزير الخارجية الأمريكي إنه أجرى مباحثات بناءة ومثمرة مع الكوريين الشماليين لوضع أسس القمة المرتقبة بين الرئيسين.

واوضح أن القمة ستكون على الأرجح ليوم واحد وسيعلن عن مكانها وموعدها خلال الأيام المقبلة.

وكان بومبيو اخبر، قبيل زيارته الثانية في غضون ستة أسابيع لبيونغيانغ، إنه يرجوا من كوريا الشمالية "أن تفعل الشيء الصحيح" وتطلق سراح المعتقلين.

وقد حضر مأدبة غداء مع الجنرال السابق، كيم يونغ-تشول، المشمول بالعقوبات الأمريكية لمساهمته في البرنامج النووي الكوري الشمالي.

وقد اخبر الجنرال كيم إن سياسة بيونغيانغ تركز كل جهودها على التقدم الاقتصادي، وكرر القول إن دخول كوريا الشمالية إلى المفاوضات لم يكن نتيجة للعقوبات المفروضة عليها.

قمة الكوريتين التاريخية "دشنت عصرا جديدا للمصالحة الوطنية والوحدة" "فرصة حقيقة لاتفاق" خلال القمة المرتقبة بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية

وكان آخر مواطن أمريكي يفرج عنه من السجن في كوريا الشمالية، هو أوتو وارمبير، الذي سجن بتهمة سرقة ملصق دعائي لفندق.

وقد أفرج عن وارمبير العام الماضي، وكان مريضا جدا، وتوفي بعد فترة قصيرة من عودته إلى بلاده.

وما زال سبب موته غير موضحا.

من هم الأمريكيون المفرج عنهم؟
كيم هاك-سونغ: اعتقل بشبهة ارتكاب "نشاط معاد" في مايو/أيار 2017. وقد وصف نفسه سابقا بأنه مبشر مسيحي ينوي إنشاء مزرعة تجريبية في جامعة بيونغيانغ للعلوم والتكنولوجيا.توني كيم: ويعرف كذلك باسم كيم سانغ-دوك ، عمل أيضا في جامعة العلوم والتكنولوجيا، واعتقل في أبريل/نيسان 2017 بتهمة التجسس، وكان يعمل مجال المساعدات الإنسانية في الشمال، بحسب الصحف الكورية الجنوبية.كيم دونغ-تشول: قس في مطلع الستينيات من عمره، اعتقل في عام 2015 بتهمة التجسس، وحكم عليه بالسجن لعشر سنوات مع الأشغال الشاقة.

جـون ترامـب: كوريا الشمالية أفرجت عن ثلاثة معتقلين أمريكيين، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، جـون ترامـب: كوريا الشمالية أفرجت عن ثلاثة معتقلين أمريكيين، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

جـون ترامـب: كوريا الشمالية أفرجت عن ثلاثة معتقلين أمريكيين

.

العرب نيوز - جـون ترامـب: كوريا الشمالية أفرجت عن ثلاثة معتقلين أمريكيين

المصدر : BBC