في الهند .. إعدام المتورطين لم يُوقف الاغتصاب
في الهند .. إعدام المتورطين لم يُوقف الاغتصاب

في الهند .. إعدام المتورطين لم يُوقف الاغتصاب، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "في الهند .. إعدام المتورطين لم يُوقف الاغتصاب ".

اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:08 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، "اغتصاب فتاة أخرى وحرقها في ولاية جهارخاند في الهند" .. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية تقريرا حول واقعة اغتصاب جديدة في الهند، التي تشهد غضبا واسعا بسبب كثرة حوادث الاغتصاب والتحرش بالنساء ، رغم تعديل القانون ليقضي بإعدام المغتصبين.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليـوم:" بعد يومين من إلقاء قوات الامن الهندية القبض على 14 شخصا بسبب الاغتصاب الجماعي المزعوم وقتل فتاة في ولاية جهارخاند، تم الإبلاغ عن فتاة في الـ 16 من عمرها تصارع من أجل الحياة مع 70% إصابات حروق، بعد اغتصابها، وحرقها في نفس الولاية".

 

وأوضحت الصحيفة أن الجريمة وقعت يوم الـجمعة ولكن أسرة الفتاة أبلغت قوات الامن يوم السـبت الماضي، مشيرة إلى أن الضحية كانت وحدها عندما هاجمها أحد الجيران.

 

وألقت قوات الامن القبض على شاب يبلغ من العمر 19 عاماً ويعيش في نفس الحي الذي تقطن فيه الضحية حيث أكدت مفوضة قوات الامن أنّ المعتقل أخذ بسكب مادة الكيروسين على الفتاة وأشعل فيها النار.

 

ونقلت الصحيفة عن أخليش كومار نائب المفتش العام للشرطة قوله:" إنها تعالج في ولاية بنغال الغربية المجاورة".

 

كما افادت وسائل إعلام محلية عن ضابط قوات الامن شراوان مكومار قوله إن فريق من ضباط قوات الامن أُرسل إلى بيرهامبور في بنغال الغربية حيث تخضع الطفلة للعلاج في مستشفى علي الرغم من لتسجيل أقوالها، وعلى أساس المحضر تم إلقاء القبض على المتهم وأودع في السجن".

 

وإضافة إلى إلقاء القبض على 14 متهما باختطاف واغتصاب وحرق مراهقة من "تشاترا" في ولاية جهارخاند حتى الموت، قبضت قوات الامن القبض على رجل جزء من مجموعة أشعلت النيران في بيـت وأعضاء مجلس القرية المتهمين بالفشل في إبلاغ قوات الامن باتهامات الاغتصاب الأولية.

 

وكانت عائلة الضحية اشتكت إلى مجلس القرية الذي طلب من اثنين من المشتبه بهم دفع غرامة قدرها 50 ألف روبية (750 دولارا) وإجراء مائة تمرين ضغط، وأثارت هذه العقوبة سخط المتهمين اللذين أبرحا أهل الضحية ضربا وأحرقا بيـت العائلة والفتاة بداخله.

 

كما ألقي القبض حديثآ على 6 أشخاص آخرين في قضية منفصلة متورطين في اغتصاب فتاة في شرقي الهند.

 

ففي ولاية "أوديشا"، زعم أن فتاة في الرابعة عشر من عمرها تعرضت لاغتصاب جماعي في ضاحبة سامبلبور

 

واضاف جاي راشمي سيثي مفتش قوات الامن لرويترز "تعرضت الفتاة في منطقة سامبلبور للاعتداء من قبل شخص واحد ثم على يد أربعة آخرين في مواقع مختلفة."

 

وتشهد الهند المئات من جرائم الاغتصاب الوحشي وقتل الفتيات على غرار الجريمة التي راحت ضحيتها فتاة في الثامنة من العمر في ولاية جامو وكشمير، وهي القضية التي ستطرح في المحكمة العليا هذا الثلاثـاء.

 

وقد اتهم ثمانية من الهندوس باختطاف والتداول على اغتصاب وقتل الفتاة المسلمة. وعلى ضوء القضية، نظم نشطاء من الهندوس احتجاجات غاضبة زاعمين أن تحقيقات قوات الامن كانت منحازة.

 

ومن المقرر أن تصدر المحكمة العليا قرارًا حول ما إذا كان يجب نقل المحاكمة عن جامو، وهي منطقة ذات أغلبية هندوسية في الولاية التي يسيطر عليها المسلمون.

 

وزاد الجدل في الهند بعد نشر الأرقام الجديدة من قبل قوات الامن، والتي تشير إلى أن أكثر من خمس نساء تعرضن للاغتصاب يوميا في مدينه الهندية هذا العام. وتم الإبلاغ عن 578 حالة اغتصاب حتى 15 أبريل ، مقابل 563 خلال نفس الفترة من العام 2017 حسب قوات الامن.

 

وفي ظلّ الضغوطات التي تواجهها السلطات الهندية للتحرك ضد الاعتداءات الجنسية منذ مقتل الفتاة المسلمة في جامو، غيرت الحكومة القانون الذي أصبح يقضي بإعدام مغتصبي الأطفال.

 

وارتفعت حالات الاغتصاب المبلغ عنها في الهند في السنوات الأخيرة إلى نحو 40 ألف حالة في 2016، ويفترض أن هناك عددا كبيرا من حالات الاغتصاب الأخرى التي لم يبلغ عنها. وتشكل حالات اغتصاب الأطفال نحو 40 بالمائة من الحالات المبلغ عنها.

 

النص الأصلي

في الهند .. إعدام المتورطين لم يُوقف الاغتصاب، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، في الهند .. إعدام المتورطين لم يُوقف الاغتصاب .

العرب نيوز - في الهند .. إعدام المتورطين لم يُوقف الاغتصاب

المصدر : مصر العربية