بريطانيا: لن ننسحب من الاتفاق النووي مع إيران
بريطانيا: لن ننسحب من الاتفاق النووي مع إيران

العرب نيوز - بريطانيا: لن ننسحب من الاتفاق النووي مع إيران، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "بريطانيا: لن ننسحب من الاتفاق النووي مع إيران"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "بريطانيا: لن ننسحب من الاتفاق النووي مع إيران".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:10 مساءً- أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اليـوم، الأربـعاء، أن بلاده لا تنوي الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، رغم قرار الولايات المتحدة الانسحاب منه.

واضاف "جونسون"، في ظهور صحفي، إن "قرار الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب لم يُحدث أي تبديل في تقييمنا للاتفاق، بصفته يعمل على كبح طموحات إيران النووية".

وأكمل أن "لندن ستظل ملتزمة بخطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة ببرنامج إيران النووي طالما تتمسك بها طهران"، وفق وكال "الأناضول".

وتابع أن حكومته "تأسف لقرار الإدارة الأمريكية الانسحاب من الاتفاق وإعادة فرض عقوبات على إيران".

وأوضح أن بلاده بذلت قصارى جهدها للحيلولة دون ذلك القرار منذ اللحظة الأولى التي وصل فيها ترامب للسلطة.

بالمقابل، أبرز جونسون أن بريطانيا لن تقبل بحصول طهران على الترسانة النووية.

ومساء الثلاثـاء، أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، وتعهد بأن تفرض واشنطن "أعلى مستوى من العقوبات الاقتصادية على النظام الإيراني".

وتعقيباً على الانسحاب الأمريكي من الاتفاق المبرم بين إيران والدول الكبرى، أبرز قادة فرنسا وبريطانيا وألمانيا، في ظهور مشترك، على التزامهم بالاتفاق، وقالوا إنه "ما زال مهمًا لأمننا المشترك".

وفي 2015، وقعت إيران، مع الدول الخمس الكبرى دائمة العضوية في مجلس الأمن (روسيا والولايات المتحدة وفرنسا والصين وبريطانيا) وألمانيا، اتفاقًا حول برنامجها النووي، قبل أن تنسحب منه واشنطن البارحة.

ويشترط الاتفاق على التزام طهران بالتخلي لمدة لا تقل عن 10 سنوات، عن أجزاء حيوية من برنامجها النووي، وتقييده بشكل كبير، بهدف منعها من امتلاك القدرة على تطوير أسلحة نووية، مقابل اعلي العقوبات عنها.

بريطانيا: لن ننسحب من الاتفاق النووي مع إيران، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"بريطانيا: لن ننسحب من الاتفاق النووي مع إيران"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بريطانيا: لن ننسحب من الاتفاق النووي مع إيران.

العرب نيوز - بريطانيا: لن ننسحب من الاتفاق النووي مع إيران

المصدر : المصريون