السودان يرد على اتهام مصر له بإفشال مفاوضات «النهضة»
السودان يرد على اتهام مصر له بإفشال مفاوضات «النهضة»

العرب نيوز - السودان يرد على اتهام مصر له بإفشال مفاوضات «النهضة»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "السودان يرد على اتهام مصر له بإفشال مفاوضات «النهضة»"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "السودان يرد على اتهام مصر له بإفشال مفاوضات «النهضة»".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:10 مساءً- اقرت الحكومة السودانية اليـوم، الأربـعاء، ظهورًا تعرب فيها عن أسفها لاتهام وزير الخارجية المصري، سامح شكري، السودان وإثيوبيا بالتسبب في تعثر المفاوضات الفنية لسد النهضة بأديس أبابا.

وكان "شكري" قد اخبر في ظهور صحفي، والإثنين الماضي، إن "ما وصل إلي من اجتماعات اللجنة الفنية لبحث أزمة سد النهضة بأديس أبابا، لم يتم تجاوز التعثر الذي ينتاب هذا المسار منذ أكثر من سنة نظرا لاستمرار إثيوبيا والسودان في التحفظ على التقرير الاستهلالي الذي أعده المكتب الفرنسي".

وحول ذلك، انبأت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء السودانية، في ظهور لها، إن "السودان إذ يتساءل عن التعثر والفشل المنسوب له في تصريح الوزير (المصري)، يركز موقفه الثابت بضرورة بذل الجهد في إتمام الدراسات المتفق عليها"، وفق وكالة "الأناضول".

وأضافت الوزارة، أن "التصريحات المنسوبة لوزير الخارجية المصري تتناقض مع الروح الإيجابية بين البلدين، وتزعم دورا للخرطوم في ما أسماه تعثر محادثات سد النهضة".

وشددت على أن السودان "سيظل واعيا بأبعاد موقفه النظيف وحريصا في كل المفاوضات والاجتماعات، ويقدم رؤيته بصورة موضوعية، متسلحاً بإيمانه العميق أن الفهم العلمي والتعاون الصادق واحترام الآخرين هو السبيل الأوحد لتجاوز كل التحديات".

واحتضنت مدينه الإثيوبية، السـبت الماضي، اجتماع ثلاثي لوزراء المياه والري السوداني والمصري والإثيوبي، لبحث أزمة "سد النهضة"، بحضور اللجنة الفنية الثلاثية المشتركة.

السودان يرد على اتهام مصر له بإفشال مفاوضات «النهضة»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"السودان يرد على اتهام مصر له بإفشال مفاوضات «النهضة»"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، السودان يرد على اتهام مصر له بإفشال مفاوضات «النهضة».

العرب نيوز - السودان يرد على اتهام مصر له بإفشال مفاوضات «النهضة»

المصدر : المصريون