"جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه
"جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه

"جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ ""جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الأربعاء 9 مايو 2018 08:12 مساءً"، حثت حكومة جنوب السودان الولايات المتحدة اليـوم الأربـعاء على "عدم التخلي" عنها بعد أن انبأت واشنطن إنها ستراجع برامج مساعداتها لأنها لا يمكنها الاستمرار في شراكة مع قادة يخوضون "حرباً لا تنتهي".
واضاف ماوين ماكول أريك المتحدث باسم وزارة الخارجية في جنوب السودان "نطلب من الولايات المتحدة عدم التخلي عن هذا البلد (جنوب السودان) لأننا بحاجة إليها.. دورها في مساعدة شعب جنوب السودان حيوي ولا يمكن تجاهله".
والولايات المتحدة هي أكبر مانح لجنوب السودان الذي يخوض حرباً أهلية منذ أواخر عام 2013 أدت إلى تشريد نحو ثلث السكان البالغ عددهم 12 مليون نسمة وأودت بحياة عشرات الألوف من الأشخاص.
واضاف البيت الأبيض في ظهور شديد اللهجة البارحة الثلاثـاء إن الولايات المتحدة كانت "داعماً فخوراً ومتفائلاً" لجنوب السودان عندما حظي على استقلاله في عام 2011.
وأكمل البيان "بعد سبع سنوات بدد زعماء هذا البلد تلك الشراكة.. فقتلوا أبناء شعبهم وأظهروا مراراً عدم قدرتهم أو استعدادهم للوفاء بالتزاماتهم بإنهاء الحرب الأهلية".
ويقدم التمويل الأمريكي مساعدات لملايين اللاجئين من جنوب السودان في أوغندا كما يقدم مساعدات غذائية تساهم في إنقاذ حياة السكان في الدولة التي تمزقها الحرب.
وأكمل البيان أن الولايات المتحدة ملتزمة بإنقاذ حياة السكان لكنها لا تريد أن تساهم مساعداتها في "إطالة أمد الصراع" أو تسهيل سلوكيات الفساد على النخبة.
ويقول خبراء من الأمم المتحدة إن جوبا تنفق أكثر من نصف ميزانيتها على السلاح ورواتب الجنود.

"جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، "جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه.

العرب نيوز - "جنوب السودان" يحث أمريكا على "عدم التخلي" عنه

المصدر : الجزيرة اونلاين