وزارة العدل الأمريكية تتهم عميل استخبارات سابق بالتجسس لصالح الصين
وزارة العدل الأمريكية تتهم عميل استخبارات سابق بالتجسس لصالح الصين

وزارة العدل الأمريكية تتهم عميل استخبارات سابق بالتجسس لصالح الصين، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 9 مايو 2018 08:38 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "وزارة العدل الأمريكية تتهم عميل استخبارات سابق بالتجسس لصالح الصين".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 08:38 مساءً - اظهرت وزارة العدل الأمريكية الثلاثـاء تسديد الاتهام لجيري شون شينغ لي وهو عميل سابق لوكالة الاستخبارات المركزية يحمل الجنسية الأمريكية، بالتجسس لصالح بكين وتسريب معلومات مرتبطة بالأمن القومي للولايات المتحدة. وكان عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي عثروا في حقائب لي في العام 2012 على معلومات حول موظفين ومخبرين من "سي آي إيه".

وجهت وزارة العدل الأمريكية الثلاثـاء الاتهام إلى عميل سابق لوكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" بالتجسس لصالح الصين، وذلك بعد توقيفه في كانون الثاني/يناير الماضي.

ومن المتوقع أن تكون القضية مرتبطة بانهيار شبكة "سي آي إيه" في الصين قبل ثماني سنوات.

وقالت وزارة العدل إنه بعد ثلاث سنوات على مغادرته وكالة الاستخبارات في 2007، قبل جيري شون شينغ لي (53 عاما) الذي يحمل الجنسية الأمريكية أموالا من عملاء استخبارات صينيين لقاء تقديمه معلومات "متعلقة بالأمن القومي للولايات المتحدة".

وأضافت الوزارة إن لي الذي كان مقيما آنذاك في هونغ كونغ كان يتلقى طلبات من عملاء صينيين للحصول على معلومات، ويقوم بإخفاء الأموال التي يتلقاها نقدا في المقابل.

وجاء في مذكرة توقيف تم الإعلان عنها بعد احتجازه في كانون الثاني/يناير، أن عملاء من مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" عثروا في حقائب لي في العام 2012 على مفكرات تشتمل أسماء ومعلومات حول موظفين ومخبرين من "سي آي إيه"، لكن لم يتم توقيفه إلا بعدها بست سنوات.

ولم تبين السلطات لماذا تطلب الأمر كل هذا الوقت لتوقيف لي، ولم تعط تفاصيل حول ماهية الأمور التي يتهم بتسليمها إلى العملاء الصينيين.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" أوردت العام الماضي، أن بين 2010 وأواخر 2012 قتل الصينيون "ما لا يقل عن 12 مصدرا" للاستخبارات الأمريكية في الصين وأن ستة آخرين على الأقل أودعوا السجن.

فرانس24/ أ ف ب

وزارة العدل الأمريكية تتهم عميل استخبارات سابق بالتجسس لصالح الصين، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،وزارة العدل الأمريكية تتهم عميل استخبارات سابق بالتجسس لصالح الصين.

العرب نيوز - وزارة العدل الأمريكية تتهم عميل استخبارات سابق بالتجسس لصالح الصين

المصدر : france24