الأميركية ديكارلو أول امرأة تتولى منصب رئيس الشؤون السياسية بالأمم المتحدة
الأميركية ديكارلو أول امرأة تتولى منصب رئيس الشؤون السياسية بالأمم المتحدة

الأميركية ديكارلو أول امرأة تتولى منصب رئيس الشؤون السياسية بالأمم المتحدة، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 9 مايو 2018 09:41 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "الأميركية ديكارلو أول امرأة تتولى منصب رئيس الشؤون السياسية بالأمم المتحدة".

بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 09:41 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، نيويورك 9 أيار (بترا)- أدت الأميركية روزماري ديكارلو القسم اليـوم الاربعـاء أمام أمين عام الأمم المتحدة لتصبح أول امرأة تتولى منصب وكيل الأمين للأمم المتحدة للشؤون السياسية.

وكان الأمين العام قد عينها خلفا لمواطنها جيفري فيلتمان حديثآ.

وحسب الأمم المتحدة، فإن لدى ديكارلو أكثر من 35 عاما من الخبرة في مجال الخدمة العامة والأوساط الأكاديمية. وفي فترة رئاسة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، كانت نائبة للممثلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سامانثا باور.

وتقلدت أيضا منصب مديرة شؤون الأمم المتحدة في مجلس الأمن القومي في واشنطن مدينه، كما عملت رئيسة للجنة الوطنية للسياسة الخارجية الأميركية وكبيرة الزملاء في معهد جاكسون للشؤون العالمية بجامعة ييل العريقة. وشملت المهام التي تقلدتها ديكارلو أيضا، منصب نائب مساعد وزيرة الخارجية للشؤون الأوروبية والشؤون الأوروبية الآسيوية.

وتقوم إدارة الأمم المتحدة للشؤون السياسية برصد وتقييم التطورات السياسية العالمية للكشف عن أي أزمات محتملة قبل أن تتصاعد، ووضع استجابات فعالة لها. وتطور الإدارة الدعم إلى الأمين العام ومبعوثيه، وإلى بعثات الأمم المتحدة السياسية المنتشرة في جميع أنحاء العالم للمساعدة على نزع فتيل الأزمات أو تعزيز التوصل إلى حلول دائمة للنزاعات.

-- (بترا) م د/ ي م/ اع
9/5/2018 - 10:37 م

الأميركية ديكارلو أول امرأة تتولى منصب رئيس الشؤون السياسية بالأمم المتحدة، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الأميركية ديكارلو أول امرأة تتولى منصب رئيس الشؤون السياسية بالأمم المتحدة.

العرب نيوز - الأميركية ديكارلو أول امرأة تتولى منصب رئيس الشؤون السياسية بالأمم المتحدة

المصدر : وكالة بترا