كرواتيا تمنح الضوء الأخضر لتسليم تونس القاتل المفترض لمسؤول في حَمَاس
كرواتيا تمنح الضوء الأخضر لتسليم تونس القاتل المفترض لمسؤول في حَمَاس

العرب نيوز - كرواتيا تمنح الضوء الأخضر لتسليم تونس القاتل المفترض لمسؤول في حَمَاس، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "كرواتيا تمنح الضوء الأخضر لتسليم تونس القاتل المفترض لمسؤول في حَمَاس"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "كرواتيا تمنح الضوء الأخضر لتسليم تونس القاتل المفترض لمسؤول في حَمَاس".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 09:41 مساءً- أعلن القضاء الكرواتي، اليـوم الأربـعاء، أنه وافق في الطور الابتدائي على تسليم تونس بوسنيا يشتبه في أنه وراء قتل مهندس تونسي في ديسمبر 2016 انبأت حماس إنه أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية التي تسيطر على قطاع غزة.

وقتل محمد الزواري (49 عاما) بحوالى 20 رصاصة داخل سيارته في 15 ديسمبر 2016 في مدينة صفاقس ثاني اكبر المدن التونسية.

وخلال جلسة الاربعـاء اعتبرت محكمة فليكا غوريكا بالقرب من زغرب "ان الشروط القانونية لتسليم أ.س المقيم في ساراييفو ليحاكم امام محكمة تونسية متوفرة" بحسب ظهور.

وكان المشتبه به اوقف في 13 مارس في كرواتيا بموجب مذكرة توقيف دولية ووضع في الحبس كما انبأت المحكمة.

والتسليم ليس وشيكا لان قرار المحكمة قد يستأنف امام المحكمة العليا. واعلن محامي المتهم انه سيطعن في الحكم.

واكد محامي المشتبه به كريسيمير سكاريتشا ان الوثائق التي قدمتها تونس "غير مكتملة وغير مناسبة" وانه لا يمكن "استخدامها اساسا لعملية تسليم".

ومطلع مايو صرح القضاء التونسي توقيف المشتبه به في كرواتيا مؤكدا انه تم التعرف على شخصين "نفذا عملية الاغتيال" وانهما بوسنيان.

ولم يتم اعطاء تفاصيل عن الشخص الثاني.

وأستحضر الاعلام الكرواتي ان الموقوف هو البوسني الن كامدزيتشف (46 عاما).

وشاطر الاخير في حرب البوسنة في التسعينات في صفوف قوات الامن الخاصة واصبح جنديا محترفا بعد النزاع بحسب الاعلام.

واثار اغتيال الزواري ضجة في تونس. واكدت الحكومة ان "اجانب" متورطون في اغتيال المهندس الذي كان يحمل ايضا الجنسية البلجيكية.

وكانت حركة حماس التي انبأت ان الزواري كان شخصية مهمة متخصصة في تطوير طائرات من دون طيار، اتهمت الاحتلال الاسرائيلي باغتياله. ولم تعلق الاحتلال الاسرائيلي على هذه الاتهامات.

كرواتيا تمنح الضوء الأخضر لتسليم تونس القاتل المفترض لمسؤول في حَمَاس، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"كرواتيا تمنح الضوء الأخضر لتسليم تونس القاتل المفترض لمسؤول في حَمَاس"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كرواتيا تمنح الضوء الأخضر لتسليم تونس القاتل المفترض لمسؤول في حَمَاس.

العرب نيوز - كرواتيا تمنح الضوء الأخضر لتسليم تونس القاتل المفترض لمسؤول في حَمَاس

المصدر : الوطن