دبلوماسية كورية جنوبية: الوضع في الكوريتين يظل «هشًا»
دبلوماسية كورية جنوبية: الوضع في الكوريتين يظل «هشًا»

العرب نيوز - دبلوماسية كورية جنوبية: الوضع في الكوريتين يظل «هشًا»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

دبلوماسية كورية جنوبية: الوضع في الكوريتين يظل «هشًا»

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "دبلوماسية كورية جنوبية: الوضع في الكوريتين يظل «هشًا»".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 11:16 مساءً- انبأت سفيرة الدبلوماسية العامة لكوريا الجنوبية إينا بارك، إنه رغم تعهد قائدي الكوريتين خلال لقائهما التاريخي الشهر الماضي بإحلال السلام إلا أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية يبقى هشا، محذرة من أن نزع كامل للسلاح النووي يظل تحديا كبيرا يصعب تحقيقه.

ونوهت بارك في تصريحات لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، اليـوم الأربـعاء، إلى أن إقامة عملية نزع للسلاح النووي يمكن التحقق منها بشكل كامل ستكون عملية صعبة وتستهلك وقتا طويلا علي الرغم من أن المجتمع الدولي ليس لديه حقائق كاملة عن القدرات النووية لكوريا الشمالية.

وأضافت بارك أن بيونج يانج في حوزتها برنامج نووي بمستوى أعلى مما كان لدى جنوب إفريقيا في الماضي، كما أنه لا يوجد تفاصيل كاملة عنه، مشيرة إلى أن نزع السلاح النووي من جنوب إفريقيا بالكامل استغرق أكثر من عام لذلك فإن العملية في كوريا الشمالية ستستغرق أكثر من ذلك.

ولفتت بارك إلى أنه رغم أهمية التحقق من عملية نزع السلاح النووي إلا أن استحداث آلية يمكن الاعتماد عليها للتأكد من ذلك يظل هو التساؤل الأكبر، مشيرة إلى أن المجتمع الدولي سيضع في اعتباره اعلي العقوبات الاقتصادية عن كوريا الشمالية فقط عندما يتم التحقق بشكل كامل من نزع النووي.

وأوضحت بارك أن الجميع يتفق على الهدف النهائي من عملية نزع النووي والحاجة لآلية لتحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية، لكن الاتفاق على طريقة للتحقق من إتمام نزع السلاح النووي بشكل تام سيكون أمرا صعبا، مضيفة أن كوريا الجنوبية تعين عليها الحصول على الدعم الكامل لكل اللاعبين الفاعلين في المنطقة لإنجاز هذا الهدف.

وركز مصدر دبلوماسي كوري جنوبي ساهم في المحادثات السداسية في 2003 حول نووي كوريا الشمالية على تعليقات بارك حول افتقار المجتمع الدولي للمعلومات الكافية عن مدى تطور البرنامج النووي لبيونج يانج.

والمح المصدر -الذي تحدث للصحيفة شرط عدم ذكر اسمه- إلى أن لا أحد يعلم كم رأسا نوويا أو كمية اليورانيوم في حوزة كوريا الشمالية، مضيفا أن رفض بيونج يانج للسماح بالتفتيشات الدولية داخل أراضيها ومواقعها العسكرية لنحو عقد جعل عملية التحقق من نزع السلاح النووي أكثر معضلة.

دبلوماسية كورية جنوبية: الوضع في الكوريتين يظل «هشًا»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

دبلوماسية كورية جنوبية: الوضع في الكوريتين يظل «هشًا»

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، دبلوماسية كورية جنوبية: الوضع في الكوريتين يظل «هشًا».

العرب نيوز - دبلوماسية كورية جنوبية: الوضع في الكوريتين يظل «هشًا»

المصدر : الدستور