وزير خارجيَةَ جزر القمر: السيادة على جزيرة «مايوت» غير قابلة للتفاوض
وزير خارجيَةَ جزر القمر: السيادة على جزيرة «مايوت» غير قابلة للتفاوض

العرب نيوز - وزير خارجيَةَ جزر القمر: السيادة على جزيرة «مايوت» غير قابلة للتفاوض، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

وزير خارجيَةَ جزر القمر: السيادة على جزيرة «مايوت» غير قابلة للتفاوض

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "وزير خارجيَةَ جزر القمر: السيادة على جزيرة «مايوت» غير قابلة للتفاوض".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 11:16 مساءً- أكد محمد الأمين صيف وزير الخارجية والتعاون الدولي، لجزر القمر، أن سيادة بلاده على جزيرة "مايوت" أمر غير قابل للتفاوض.

وأعرب الأمين - في تصريحات نقلتها شبكة "يورونيوز" الأوروبية اليـوم الأربـعاء - عن رفض بلاده الخضوع أمام فرنسا، قائلا: "إذا كانت باريس لديها سلطة، فإن موروني لديها الحق".

واضاف إن قرار السفارة الفرنسية في موروني تعليق إصدار تأشيرات لجميع مواطني جزر القمر يعتبر ردا واضحا على الأشخاص الذين يخدعون أنفسهم بالقول أن فرنسا دولة صديقة، ففرنسا ليس لديها أصدقاء، وهي دولة تدافع عن مصالحها.

وشدد الأمين على سريان قرار حكومته بعدم استقبال أي قارب أو طائرة تأتى من جزيرة "مايوت" حاملة مواطني جزر القمر المُرحلين من الجزيرة، في خطوة وصفها المراقبون بانها " تعكس عديد من التصعيد في الخلافات الدبلوماسية القائمة بين الطرفين.

ولفتت الشبكة الأوروبية إلى أن جزر القمر تعتبر جزيرة "مايوت" الواقعة على بعد 400 كيلومتر شرقي موزمبيق جزءا من أراضيها.

تجدر الإشارة إلى أن "مايوت" مستعمرة فرنسية سابقة، صوت سكانها ضد الاستقلال عن فرنسا في استفتاءين أجريا عامي 1974 و1976، الأمر الذي جعلها تابعة لفرنسا، ومحتفظة بوضع يسمح باختلافات قانونية عن باقي أراضي جزر القمر.

كما أنه صوت سكان "مايوت" أيضا بأغلبية ساحقة عام 2009 على أن تصبح الجزيرة جزءا من فرنسا.

ونوهت "يورونيوز" إلى أن جزيرة "مايوت" أكثر ثراء، الأمر الذي شجع العديد من مواطني جزر القمر على الهجرة إليها، الأمر الذي دفعها إلى اتخاذ تدابير لترحيل بعضهم.

ومن المقرر أن تشهد جزيرة "مايوت" غدًا الخـميس مظاهرة احتجاج تنديدا بعمليات ترحيل مواطني جزر القمر.

وكان سكان "مايوت" قد نظموا مظاهرات احتجاج، في وقت سابق، من العام الجاري احتجاجا على تردى الأوضاع الأمنية في الجزيرة، حيث ألقوا باللائمة في ذلك على الأشخاص الوافدين من جزر القمر.

وزير خارجيَةَ جزر القمر: السيادة على جزيرة «مايوت» غير قابلة للتفاوض، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

وزير خارجيَةَ جزر القمر: السيادة على جزيرة «مايوت» غير قابلة للتفاوض

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزير خارجيَةَ جزر القمر: السيادة على جزيرة «مايوت» غير قابلة للتفاوض.

العرب نيوز - وزير خارجيَةَ جزر القمر: السيادة على جزيرة «مايوت» غير قابلة للتفاوض

المصدر : الدستور