روحاني يطالب ماكرون بضمان مصالح إيران كما وردت في الاتفاق النووي
روحاني يطالب ماكرون بضمان مصالح إيران كما وردت في الاتفاق النووي

العرب نيوز - روحاني يطالب ماكرون بضمان مصالح إيران كما وردت في الاتفاق النووي، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "روحاني يطالب ماكرون بضمان مصالح إيران كما وردت في الاتفاق النووي"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "روحاني يطالب ماكرون بضمان مصالح إيران كما وردت في الاتفاق النووي".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 11:24 مساءً- طالب الرئيس الإيراني حسن روحاني نظيره الفرنسي إيمانويل ماركون خلال اتصالهما الهاتفي الأربـعاء بأن يتم "ضمان" المصالح الإيرانية كما وردت في الاتفاق النووي بين إيران والقوى الكبرى الست عام 2015.

واضاف روحاني لماكرون، حسب ما ورد على موقع الرئاسة الايرانية على الانترنت، "على وزراء الخارجية والخبراء الايرانيين واولئك التابعين لدول الاتحاد الاوروبي التوصل خلال مهلة قصيرة من بضعة اسابيع الى قرارات واضحة وشفافة حول الحفاظ على الاتفاق النووي".

وتابع روحاني حسب المصدر نفسه ان "مصالح ايران بما يتعلق ببيع النفط والعلاقات المصرفية والاستثمارات ومسائل التأمين يجب ان تكون مضمونة".

واضاف الرئيس الايراني "في حال توصلنا خلال فترة قصيرة الى قرار واضح بشأن الاتفاق النووي سنكون قادرين على اقامة تفاعل واسع بين ايران والاتحاد الاوروبي".

وكانت الرئاسة الفرنسية اعلنت في وقت سابق ان ماكرون وروحاني اتفقا خلال اتصالهما الهاتفي على "مواصلة العمل المشترك باتجاه كل الدول المهتمة لمواصلة تطبيق الاتفاق النووي".

وبعد اعلان الرئيس الاميركي الثلاثـاء انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الايراني صرح روحاني انه يريد ان يناقش مع الايرانيين والروس والصينيين مسألة ما اذا كانت لايران مصلحة بالتمسك بالاتفاق بعد القرار الاميركي.

روحاني يطالب ماكرون بضمان مصالح إيران كما وردت في الاتفاق النووي، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"روحاني يطالب ماكرون بضمان مصالح إيران كما وردت في الاتفاق النووي"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، روحاني يطالب ماكرون بضمان مصالح إيران كما وردت في الاتفاق النووي.

العرب نيوز - روحاني يطالب ماكرون بضمان مصالح إيران كما وردت في الاتفاق النووي

المصدر : الوطن