السـعودية: جـون ترامـب أبلغنا بقرار الانسحاب.. وسنسعى لامتلاك سلاح نووي بشرط
السـعودية: جـون ترامـب أبلغنا بقرار الانسحاب.. وسنسعى لامتلاك سلاح نووي بشرط

العرب نيوز - السـعودية: جـون ترامـب أبلغنا بقرار الانسحاب.. وسنسعى لامتلاك سلاح نووي بشرط، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "السـعودية: جـون ترامـب أبلغنا بقرار الانسحاب.. وسنسعى لامتلاك سلاح نووي بشرط"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "السـعودية: جـون ترامـب أبلغنا بقرار الانسحاب.. وسنسعى لامتلاك سلاح نووي بشرط".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 11:52 مساءً- اخبر عادل وزير الخارجية السـعودي الجـبير، إنه في حالة امتلاك إيران لقدرات نووية، فإن بلاده ستفعل كل ما هو ممكن لامتلاك قدرات نووية أيضًا.

وأكمل وزير الخارجية السـعودي، في مقابلة حصرية مع شبكة "سي إن إن"، إن بلاده ستفعل كل ما في إمكانها لحماية شعبها، مؤكدا على ضرورة تشديد التفتيش على المنشآت النووية في إيران.

وأوضح أن الاتفاق النووي الإيراني، لا يتعامل مع برنامج الصواريخ الباليستية الخاص بإيران ولا مع دعمها للإرهاب وتدخلها في شئون دول المنطقة، لافتا إلى إنه يفترض أنه في حالة تخصيب إيران المزيد من اليورانيوم عما تمتلكه الآن يجب على الدول الخمس الأخرى في الاتفاق الانسحاب منه وإعادة فرض العقوبات على إيران. 

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر انسحاب أمريكا من «الاتفاقية النووية» على إسرائيل؟ 

ووجه وزير الخارجية السـعودي، رسالة للقيادة في إيران أوضح فيها أنه يجب إنهاء سياسات الماضي، وأنهم لا يمكنهم السعي إلى التوسع والسيطرة على المنطقة والحصول على برنامج نووي. كما دفع القيادة في إيران على الالتزام بالقوانين الدولية والتوقف عن دعم الارهاب واعطاء صواريخ باليستية لمنظمات إرهابية. 

وحول تحدث إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب، مع القيادة الـسعـودية قبل الإعلان عن قرار انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني، اخبر وزير الخارجية السـعودي، إن الإدارة الأمريكية تحدثت مع حلفائها، ولكنها لم تعط لهم محتوى الإعلان واكتفت بالتوقيت فقط، مضيفًا: "أعتقد أن القرار صائب.. توقيع اتفاق جديد مع إيران أفضل من اتفاق مائع".

وتابع وزير الخارجية السـعودي، قائلا: "أعتقد أن أي اتفاق مستقبلي يجب أن يكون شاملا ويحتوي في بنوده آلية التعامل مع خروقات إيران للقرارات الأممية فيما يتعلق بالصواريخ الباليسيتية، ودعم إيران للإرهابيين وتدخل إيران في شئون الدول الأخرى، هذه هي الطريقة الوحيدة لإيقاف إيران".

والمح إلى أنه يفترض أن الرئيس الأمريكي المنتخب حاول مع الدول الخمس التي وقعت الاتفاق مع إيران، تحسين الاتفاق وإصلاحه إلا إنهم لم ينجحوا في ذلك. 

اقرأ أيضًا: أمريكا تنسحب من الاتفاق النووي| النفط يقفز.. وإيران: ترامب لا يصلح لمنصبه 

ونوه وزير الخارجية السـعودي، بأن الدول الأوروبية "ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا"، أكدت ضرورة التعامل مع تدخلات إيران في شئون الدول الأخرى وقضية الصواريخ الباليسيتة ودعم إيران للإرهاب، موضحا أن هذا الموقف من حيث المبدأ يشير إلى تأييدها -الدول الأوروبية- لإخضاع إيران تحت طائلة المحاسبة بالإضافة إلى ضرور البحث عن سبل لإصلاح آلية التعامل مع برنامجها النووي.

وشدد على أن المملكة تساعد القرار الأمريكي بفرض عقوبات على إيران، مشيرًا إلى أن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي والبحرين والإمارات والأردن يدعمون القرار الأمريكي.

اقرأ أيضًا: ترامب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي 

وأعرب وزير الخارجية السـعودي، عن أمله في عدم تصاعد العنف في الشرق الأوسط بعد القرار الأمريكي، لافتًا إلى أن الأزمات في المنطقة ظهرت بعد ثورة الخميني عام 1979..فإيران تساعد الإرهاب وأنشأت مجموعات كالحوثيين". 

وحول الصواريخ التي تم إطلاقها على مدينه الرياض، اخبر وزير الخارجية السـعودي، إن الصواريخ مصنوعة في إيران، وقامت بإرسالها إلى المتمردين الحوثيين، مضيفًا: "سنجد الطريقة والوقت المناسبين للرد على السلوك الإيراني في المنطقة، ويجب محاسبة إيران على ذلك، وسنحاول بقدر الإمكان ترك الخيار العسكري".

السـعودية: جـون ترامـب أبلغنا بقرار الانسحاب.. وسنسعى لامتلاك سلاح نووي بشرط، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"السـعودية: جـون ترامـب أبلغنا بقرار الانسحاب.. وسنسعى لامتلاك سلاح نووي بشرط"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، السـعودية: جـون ترامـب أبلغنا بقرار الانسحاب.. وسنسعى لامتلاك سلاح نووي بشرط.

العرب نيوز - السـعودية: جـون ترامـب أبلغنا بقرار الانسحاب.. وسنسعى لامتلاك سلاح نووي بشرط

المصدر : التحرير الإخبـاري