وزير الخزانة الأمريكي يكشف عن تفاصيل إعادة فرض العقوبات على إيران
وزير الخزانة الأمريكي يكشف عن تفاصيل إعادة فرض العقوبات على إيران

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:03 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "وزير الخزانة الأمريكي يكشف عن تفاصيل إعادة فرض العقوبات على إيران"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "وزير الخزانة الأمريكي يكشف عن تفاصيل إعادة فرض العقوبات على إيران"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، وزير الخزانة الأمريكي يكشف عن تفاصيل إعادة فرض العقوبات على إيران.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:03 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز :- كشف وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين عن تفاصيل الجهود التي ستتخذها الولايات المتحدة لإعادة فرض العقوبات على إيران بعد قرار الرئيس الرئيس تارمب الانسحاب من الاتفاق النووي.

وركز منوشين في ظهور له أن قسم مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية يباشر الإجراءات لتنفيذ قرار الرئيس"، مشيرا إلى أن العقوبات سيعاد فرضها في الفترة من 90 إلى 180 يوما.

وحسب توضيحات وزارة الخزانة، فإن الولايات المتحدة ستستأنف جهودها للحد من صادرات النفط الإيرانية بعد 180 يوما. وخلال هذه الفترة ستجري الخارجية الأمريكية مشاورات مع دول أخرى، وستقيم مدى تقليل الدول الأجنبية لمشترياتها من النفط الإيراني.

وركز ستيف منوشين أنه لا يتخيل زيادة اسـعار النفط، مشيرا إلى أن أطرافا أخرى ستكون مستعدة لزيادة الانتاج للحفاظ على العرض، دون أن أنبأ ما هي الدول التي قد تقوم بذلك.

وبعد 90 يوما من المقرر أن تفرض الولايات المتحدة قيودا على بيع العملة الأمريكية لإيران، وشراء الـذهب والمعادن الثمينة الأخرى من إيران، بالإضافة إلى شراء الصلب والألومنيوم والاستثمار في السندات الإيرانية، وصفقات مع شركات صناعة السيارات الإيرانية.

وسيتم أيضا سحب تراخيص التصدير من شركات الطيران المدني، بما فيها "بوينغ" و"إيرباص".

إقرأ المزيد
الرئيس تارمب خلال إعلانه الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيرانترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران
واعتبارا من 6 أغسطس سيفرض الحظر على استيراد السجاجيد والمواد الغذائية الإيرانية.

وبعد الـ 180 يوما ستطال العقوبات الموانئ الإيرانية وسفنها ومصانع السفن. كما ستفرض قيود على تحويلات مالية بين المؤسسات المالية الأجنبية والبنك المركزي الإيراني وخدمات التأمين.

وأوضح منوشين أن الهدف من إعادة فرض العقوبات هو التوصل إلى اتفاق جديد، أفضل من السابق. وتوقع أنها لن تكون أقل فاعلية من العقوبات التي كانت مفروضة على إيران في وقت سابق.

وركز أن الولايات المتحدة ستتعامل بحذر مع تداعيات العقوبات ضد إيران على المؤسسات الصناعية التي تعمل معها.

المصدر: وكالات

وزير الخزانة الأمريكي يكشف عن تفاصيل إعادة فرض العقوبات على إيران، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزير الخزانة الأمريكي يكشف عن تفاصيل إعادة فرض العقوبات على إيران.

العرب نيوز - وزير الخزانة الأمريكي يكشف عن تفاصيل إعادة فرض العقوبات على إيران

المصدر : جي بي سي نيوز