جـون ترامـب يشكر كيم جونغ أون
جـون ترامـب يشكر كيم جونغ أون

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:03 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "جـون ترامـب يشكر كيم جونغ أون"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "جـون ترامـب يشكر كيم جونغ أون"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، جـون ترامـب يشكر كيم جونغ أون.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:03 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز :- أعرب الرئيس الأمريكي المنتخب، الرئيس تارمب، عن شكره لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، على أمره بالإفراج عن 3 مواطنين من الولايات المتحدة، واعتبر هذه الخطوة بادرة حسن نية.

واضاف ترامب، في تصريحات نوه بها اليـوم الأربـعاء خلال اجتماع للحكومة الأمريكية في البيت الأيض: "لم يفترض أحد أن ذلك سيحدث، إنني أشكر كيم جونغ أون على إفراجه عنهم وسماحه لهم بالمغادرة".

كما أعرب ترامب عن امتنانه لكل من الرئيس الصيني، شي جين بينغ، ونظيره الكوري الجنوبي، مون جيه إن، على "مساعدتهما الملموسة" في تحرير المواطنين الأمريكيين.

ووصف الرئيس الأمريكي المنتخب الاتصالات بين واشنطن وبيونغ يانغ "بالجدية والبناءة،" مشيرا إلى أنه "لم يتخيل أحد أن يتشكل مثل هذا الوضع".

من جانبها، أوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أن الرئيس الأمريكي المنتخب يعتبر إخلاء سبيل المواطنين الـ3 المحتجزين لدى كوريا الشمالية "رسالة إيجابية تدل على حسن النية"، لا سيما أن المفرج عنهم في حالة صحية جيدة.

ترامب: الإعلان عن موعد ومكان القمة بعد 3 أيام واللقاء لن يعقد في بانمنجوم

كما ذكر ترامب أن الإعلان عن موعد ومكان قمته المرتقبة مع كيم جونغ أون سيجري بعد 3 أيام، إلا أنه أكد أن اللقاء لن يجري في نقطة التفتيش بانمنجوم الواقعة في منطقة منزوعة السلاح على الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.

وفي غضون ذلك، اكدت وكالة "أسوشيتد برس" بأن المكان الأرجح لعقد القمة هو سنغافورة، ونقلت عن مصادر مطلعة أن اللقاء سينعقد أواخر مايو الجاري أو أوائل يونيو القادم.

لا نقاش حول الوجود العسكري الأمريكي في كوريا الجنوبية

وفي غضون ذلك، أكد وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، خلال جلسة للجنة الاعتمادات في مجلس الشيوخ التابع للكونغرس الأمريكي، أن "وجود قوات الولايات المتحدة في أراضي كوريا الجنوبية لن يناقش خلال المفاوضات الأولية".

والمح ماتيس إلى أن القوات الأمريكية المنتشرة في كوريا الجنوبية والتي يبلغ عددها 28.5 ألف عسكري، تلعب دور عامل إرساء الاستقرار في المنطقة.

وكان رئيس كوريا الجنوبية أعلن سابقا أن بيونغ يانغ لم تدرج مطلب سحب الولايات المتحدة قواتها من شبه الجزيرة الكورية، وأوضح: "إنهم لم يطرحوا شروطا لا تستطيع الولايات المتحدة قبولها... يتحدثون فقط عن وقف الأعمال العدوانية ضد بلادكم والحصول على ضمانات لأمنها".

المصدر: وكالات

جـون ترامـب يشكر كيم جونغ أون، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، جـون ترامـب يشكر كيم جونغ أون.

العرب نيوز - جـون ترامـب يشكر كيم جونغ أون

المصدر : جي بي سي نيوز