جـون ترامـب يلوّح بعمل عسكري وقصف إسرائيلي عنيف على مواقع لحرسها الثوري في سوريا
جـون ترامـب يلوّح بعمل عسكري وقصف إسرائيلي عنيف على مواقع لحرسها الثوري في سوريا

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 10:30 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "جـون ترامـب يلوّح بعمل عسكري وقصف إسرائيلي عنيف على مواقع لحرسها الثوري في سوريا"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "جـون ترامـب يلوّح بعمل عسكري وقصف إسرائيلي عنيف على مواقع لحرسها الثوري في سوريا"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، جـون ترامـب يلوّح بعمل عسكري وقصف إسرائيلي عنيف على مواقع لحرسها الثوري في سوريا.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 10:30 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز -   لمّح الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب إلى احتمال القيام بعمل عسكري ضد إيران ما لم تدخل في عملية تفاوض جديدة.

وانذر ترامب البارحة الاربعـاء من «عواقب وخيمة جدا» في حال استأنفت إيران برنامجها النووي، وذلك بعد يوم على إعلانه الانسحاب من اتفاق نووي تاريخي متعدد الأطراف.

وردا على سؤال بشأن ما ستقوم به واشنطن في حال استأنفت إيران مساعيها النووية، هدد ترامب قائلا «ستكتشف إيران ذلك».

واضاف الرئيس الأمريكي المنتخب للصحافيين في البيت الأبيض «أنصح الايرانيين بعدم إعادة العمل ببرنامجهم النووي، أنصحهم بذلك بقوة».

ولم يفصل ترامب في طبيعة الإجراءات التي يمكن أن يتخذها، ما لم تدخل إيران في تفاوض جديد حول البرنامج النووي والصواريخ الباليستية ونفوذها في المنطقة.

إلى ذلك، دوّت انفجارات ضخمة مساء الثلاثـاء في مستودعات أسلحة للحرس الثوري الإيراني بالقرب من أهم مراكز الدفاعات الجوية للنظام السوري، في مدينة الكسوة في المنطقة الجنوبية لدمشق، وعدت ضربة إسرائيلية لمخططات طهران في ســوريا.

وأسفرت الضربة عن مقتل 15 مقاتلاً موالياً للنظام، وثمانية عناصر من مليشيات الحرس الثوري الايراني الإيراني وآخرين من جنسيات غير سورية، جراء القصف الصاروخي، فيما اخبر الإعلام الرسمي إن الدفاعات الجوية السورية دمرت «صاروخين إسرائيليين» في منطقة الكسوة قبل أن ينشر صوراً وشريط فيديو اخبر إنها لحريق ناجم عن إسقاط الصاروخين.

واضاف رئيس وُزَراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو البارحة الأربـعاء بعد لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو إن من المستبعد أن تسعى روسيا للحد من العمليات العسكرية الإسرائيلية في ســوريا.

وسافر نتنياهو لموسكو البارحة الأربـعاء للقاء بوتين بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب انسحابه من الاتفاق النووي الإيراني، وبعد اتهام ســوريا لإسرائيل بتنفيذ هجوم صاروخي جديد على قاعدة عسكرية بالقرب من دمشق.

واضاف نتنياهو للصحافيين قبل مغادرته «نظرا لما يحدث في ســوريا في الوقت الراهن، توجد حاجة لضمان استمرار التعاون العسكري بين الجيشين الروسي والإسرائيلي» وذلك في إشارة إلى خط ساخن بين البلدين يهدف لمنع وقوع اشتباك عارض. وبدا نتنياهو متفائلا عقب اللقاء.

واضاف وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس البارحة الأربـعاء إن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حلفائها لضمان عدم حصول إيران على سلاح نووي. واضاف ماتيس للجنة المخصصات بمجلس الشيوخ «سنواصل العمل إلى جانب شركائنا وحلفائنا لضمان عدم امتلاك إيران أبدا لسلاح نووي، وسوف نعمل مع آخرين على التصدي لنفوذ إيران الخبيث».

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في ظهور البارحة الأربـعاء، إن دولة قطر تنظر إلى أن الأولوية الأساسية هي إخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي وتجنيب دخول القوى الإقليمية في سباق تسلح نووي لا يحمد عقباه.

فيما أكد الجـبير عادل وزير الخارجية السـعودي ان بلاده ستصنع سلاحاً نووياً إذا أعادت إيران برنامجها النووي.

وصدرت عن طهران البارحة مواقف متباينة، ففي حين هاجم المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي الرئيس الأمريكي المنتخب، طالب بتقديم ضمانات لبقاء الاتفاق النووي، في حين اخبر مسؤولون إيرانيون إن بلادهم أصبحت في حل من التزاماتها، فيما أحرق إيرانيون غاضبون علم الولايات المتحدة أمام مبنى كان سفارة لواشنطن في طهران قبل الثورة الإيرانية عام 1979.

ونقل الموقع الإلكتروني الرسمي لخامنئي قوله البارحة الأربـعاء «سمعتم الليلة الماضية رئيس أمريكا يدلي بتصريحات سخيفة وسطحية. لقد كذب أكثر من عشر مرات في تصريحاته. لقد ارتكبت خطأ. سيموت وتأكله الدود والأفاعي».

ومن المتوقع أن يصوت البرلمان الإيراني على مشروع قرار يدعو الحكومة إلى اتخاذ رد «مناسب ومتبادل» على القرار الأمريكي.

المصدر : القدس العربي

 

جـون ترامـب يلوّح بعمل عسكري وقصف إسرائيلي عنيف على مواقع لحرسها الثوري في سوريا، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، جـون ترامـب يلوّح بعمل عسكري وقصف إسرائيلي عنيف على مواقع لحرسها الثوري في سوريا.

العرب نيوز - جـون ترامـب يلوّح بعمل عسكري وقصف إسرائيلي عنيف على مواقع لحرسها الثوري في سوريا

المصدر : جي بي سي نيوز