شبيجل: في مواجهة إيران.. نتـنياهـو يفشل في تحييد بوتين
شبيجل: في مواجهة إيران.. نتـنياهـو يفشل في تحييد بوتين

شبيجل: في مواجهة إيران.. نتـنياهـو يفشل في تحييد بوتين، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "شبيجل: في مواجهة إيران.. نتـنياهـو يفشل في تحييد بوتين ".

اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 10:38 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، انبأت مجلة شبيجل الألمانية إن رئيس وُزَراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو فشل خلال زيارته لروسيا في تحييد الرئيس فلاديمير بوتين في مواجهة تل أبيب مع إيران.

 

وأضافت في تقرير أعده الصحفي  دومينيك بيترز:  "تعمل روسيا مع إيران،  العدو اللدود لإسرائيل التي تشن غارات جوية فى  ســوريا ولم ترد طهران على أى هجوم من تل أبيب حتى الآن، ترى كيف تصير الأمور بعد ذلك؟"

 

وتسعى إسرائيل للتوصل مع روسيا  بعد انسحاب الرئيس الأمريكى "الرئيس تارمب"، من الاتفاق النووي الإيراني.

 

 وشاطر نتنياهو مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الروسى "دميتري ميدفيديف" في  العرض  العسكرى التقليدى للجيش الروسي فى الساحة الحمراء ، صباح الأربـعاء  ، احتفالًا بالانتصار على "ألمانيا النازية".

 

وارتدى رئيس وُزَراء الاحتلال الاسرائيلي "شريط سانت جورج" بلونيه الأسود والبرتقالي ، الذي كان في يوم من الأيام علامة مميزة لـ "جيش القيصر" ، وهو الآن رمز للمحاربين القدماء في الحرب العالمية الثانية.

 

 وعلى مدى سنوات، يسعى "نتنياهو"  لانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الدولي مع إيران،  ولنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، وبالفعل  أدي "ترامب" كلا الأمرين.

 

وصرح الرئيس الأمريكي المنتخب  الثلاثـاء انسحاب الولايات المتحدةالأمريكية من الاتفاق النووى، كما سيتوجه الدبلوماسيون الأمريكيون  رسميًا إلى القدس الإثنين القادم.

 

 

وبصرف النظر عن مشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلى فى الاحتفال الروسى، فإن  ما تم خلف الأبواب المغلقة، لم يرضى نتنياهو بشكل كاف، بحسب التقرير.

 

وتناقش القائدان في  موضوعين على وجه الخصوص،  "البرنامج النووي الإيراني" و"الحرب في ســوريا"، مشيرًا إلى أن الخلاف  مازال قائما بين بوتين ونتنياهو، فيما يخص الموضوعين.

 

وقد  أعرب الرئيس الروسي عن قلقه العميق  إزاء انسحاب  "ترامب" من الصفقة الإيرانية،  التي لعب  وزير خارجيته "سيرجي لافروف" دورا كبيرا لإبراهما.

 

وشنت إسرائيل هجوما على موقع عسكري بالقرب من مدينه دمشق ، مما اظهر عن مقتل أعضاء في مليشيات الحرس الثوري الايراني الإيراني،  وكان جول التفجير على ما يبدو شحنة صواريخ إيرانية. ولم ترد طهران على هذا الهجوم.

 

وأوضحت المجلة الألمانية  أن   السؤال  المطروح الآن هو،  "كم من الوقت ستصبر إيران على الهجوم الاسرائيلى؟"، متوقعا ألا تصبر على هذا الأمر طويلًا، ولاسيما، إذا أغلقت الأبواب أمامها، بعد الخروج الأمريكى من الاتفاق الننووي.

 

ووفق الكاتب، أرادت موسكو بيع نظام الصواريخ الدفاعي S-300 الثقيلة إلى ســوريا منذ سنوات،  وكانت إسرائيل ضد هذا الأمر،  وتمكنت من إقناع الجانب الروسي بتأجيل التسليم.

 

وحتى إذا تسلم  بشار الأسد، نظام S-300،  لن يكون نقطة تحول دراماتيكية، بحسب التقرير ، حيث  يفتقر  جنوده  إلى المعرفة بكيفية استعمال المنظومة.

 

لفت الكاتب الألمانى أيضًا ، إلى  تهديد الوزير الإسرائيلي جوفال شتاينتز ، للرئيس السورى، "بشار الأسد"،  بقرب نهايته، موضحًا  أن السبب فى ذلك، هو أن  الأسد بعد سيطرته  شبه الكاملة على البلاد،  تَهَاجَم الآن معاقل المتمردين المتبقية فى  إدلب ودرعا،  وتقع هذه المقاطعة على مقربة من الحدود الشمالية لإسرائيل.

 

رابط النص الأصلي

شبيجل: في مواجهة إيران.. نتـنياهـو يفشل في تحييد بوتين، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، شبيجل: في مواجهة إيران.. نتـنياهـو يفشل في تحييد بوتين .

العرب نيوز - شبيجل: في مواجهة إيران.. نتـنياهـو يفشل في تحييد بوتين

المصدر : مصر العربية