صحف الامـارات تبرز تظاهرات «سقطرى».. وخليفة ضمن «فوربس»
صحف الامـارات تبرز تظاهرات «سقطرى».. وخليفة ضمن «فوربس»

العرب نيوز - صحف الامـارات تبرز تظاهرات «سقطرى».. وخليفة ضمن «فوربس»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "صحف الامـارات تبرز تظاهرات «سقطرى».. وخليفة ضمن «فوربس»"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "صحف الامـارات تبرز تظاهرات «سقطرى».. وخليفة ضمن «فوربس»".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 10:42 صباحاً- طالعتنا الصحف الإماراتية الصادرة، صباح اليـوم الخـميس، على العديد من الموضوعات والقضايا التي تنوعت بين الشأن المحلي والإقليمي والدولي، وتصدرت مظاهرات جزيرة سقطرى المؤيدة للإمارات عناوين الصحف.

وتحت عنوان "أبناء سقطرى يحتشدون مع الإمارات ردا على أباطيل الإخوان"، نوهت صحيفة "الخليج" أن حملات التشويه الإعلامية للدور الإماراتي في الـيـمن، تلقت ردا قويا من الشارع في سقطرى، عندما خرج أهالي الجزيرة اليمنية، البارحة الأربـعاء، في تظاهرة حاشدة دعموا فيها جهود التنمية التي تقودها وتنفذها الإمارات والتحالف العربي الداعم للشرعية في الـيـمن، وندد أهالي سقطرى بالحملات الإعلامية والتحريضية التي يقوم بها تنظيم الإخوان الإرهابي، والتي تستهدف الجزيرة وأهلها والأمن والاستقرار فيها.

كما تناولت صحيفة "البيان" تظاهرات سقطرى، إذ أشارت إلى أن الأهالي رفعوا لوحات تعبر عن وقفة شكر وعرفان لدولة الإمارات وأبنائها المخلصين، الذين ضحوا بدمائهم الزكية نصرة للحق، ودحرا للظلم والبغي، لتبقى المواقف الإماراتية التاريخية الداعمة لليمن وشعبه وشرعيته، واحتج أهالٍ على رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، وطالبوا بطرده من الجزيرة.

وردد أهالي المنطقة من رجال ونساء وأطفال، عبارات "ارحل ارحل يا بن دغر"، واعتبروا أن سياسات حكومة بن دغر معادية لأهل جزيرة سقطرى، وتعبر عن أطماع تنظيم الإخوان الإرهابي فيها. وتعد هذه المسيرة الثانية في ظرف أسبوع، إذ شهدت محافظة أرخبيل سقطرى، الإثنين الماضي، مظاهرة حاشدة جابت شوارع المحافظة، تقديرا للجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، من أجل سقطرى في مختلف الجوانب الحياتية.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" عن أحد المتظاهرين قوله: "الأزمة ضد الإمارات وجهودها في سقطرى مفتعلة، من أجل الإساءة والتشويه على مواقف الأشقاء تجاه أبناء سقطرى المحرومين منذ سنوات طويلة"، مضيفا: "أبناء سقطرى بدؤوا بالتنفس والنهوض، وهذا لم يعجب الكثيرين ممن يريدون جعل الجزيرة معزولة وتابعه لهم".

وركز نشطاء يمنيون وقيادات محلية في سقطرى أن خروج التظاهرات المتواصلة إلى الشوارع، حاملين أعلام الإمارات وصور قياداتها الرشيدة، يمثل رسالة لمفتعلي الأزمة الذين يروجون للإشاعات من أجل الإضرار بنهضة وتنمية الجزيرة.

وبالانتقال إلى شأن آخر، نوهت "الخليج" تحت عنوان "خليفة في إطار قائمة فوربس للشخصيات العالمية الأكثر تأثيرا" ، أن مجلة "فوربس" الأمريكية صنفت الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، في إطار قائمتها السنوية للشخصيات العالمية الأكثر نفوذا وتأثيرا في العالم للعام 2018، كما صنفت المجلة شخصيات عربية أخرى بجانب الشيخ خليفة، منهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود الذي دخل القائمة لأول مرة، والرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي.

وقالت المجلة، إن إمارة أبو ظبي تمتلك واحدا من أكبر الصناديق السيادية حول العالم بأصول تبلغ نحو 830 مليار دولار، كما أنها صنفت الإمارات بين الدول الفاعلة في الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والجماعات المتطرفة، وأكدت أن الدولة قدمت تضحيات كبيرة وشهداء كُثُر في حرب الـيـمن.

ونوهت "الاتحاد" إلى تأكيد "فوربس" على أن الإمارات نجحت برئاسة الشيخ خليفة في جهود تنويع اقتصادها، إذ تدير الإمارة واحدا من أكبر وأهم صناديق الثروة السيادية في العالم. وثمنت المجلة دور الإمارات في الحرب ضد الإرهاب والمتطرفين علي الرغم من "الدولة الاسـلامية داعـش".

وتحت عنوان "مندوب قطر في الجامعة العربية يثير السخرية بتسجيل كلمته بالهاتف"، نوهت "البيان" أنه في مشهد غريب احرز ممثل قطر في اجتماع وزراء الإعلام العرب، مقطع فيديو له خلال مداخلته في الاجتماع، في تصرف غير متوقع، الغريب في الأمر أن ممثل قطر سيف بن مقدم البوعينين، احرز مداخلته، وهو يتحدث مع الكراسي شبه الفارغة في القاعة بعد أن تجاهله الإعلام، إذ استخدم هاتفه الخاص لتسجيل الفيديو.

وأثار مقطع الفيديو لممثل قطر السخرية بين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، لتصويره نفسه، حيث اعتبره البعض أمرا طفوليا لا يدل سوى على ضعف النظام القطري الذي أصبحت جعبته فارغة. وترأس البوعينين وفد قطر في أعمال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية الـ49، التي ترأسها الجزائر، وينخرط فيها ممثلون عن بقية الدول العربية.

صحف الامـارات تبرز تظاهرات «سقطرى».. وخليفة ضمن «فوربس»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"صحف الامـارات تبرز تظاهرات «سقطرى».. وخليفة ضمن «فوربس»"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صحف الامـارات تبرز تظاهرات «سقطرى».. وخليفة ضمن «فوربس».

العرب نيوز - صحف الامـارات تبرز تظاهرات «سقطرى».. وخليفة ضمن «فوربس»

المصدر : التحرير الإخبـاري