اكاديمي فلسطيني يمتدح بالرعاية الملكية للمقدسات
اكاديمي فلسطيني يمتدح بالرعاية الملكية للمقدسات

اكاديمي فلسطيني يمتدح بالرعاية الملكية للمقدسات، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الخميس 10 مايو 2018 11:39 صباحاً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "اكاديمي فلسطيني يمتدح بالرعاية الملكية للمقدسات".

بتاريخ اليوم الخميس 10 مايو 2018 11:39 صباحاً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، المنامة 10 أيار (بترا)-أشاد الدكتور يوسف النتشه مدير السياحة والآثار في المسجد الأقصى المبارك في دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية والمدرس بجامعة القدس، بالرعاية الملكية الأردنية السامية والمقدسات الإسلامية المسيحية.

ولفت في محاضرة القاها حول مدينة القدس، في المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في المنامة مساء الاربعـاء، بالوصاية الهاشمية المستمرة للمسجد الأقصى بوجه خاص ومدينة القدس يوجه عام عبر تنفيذ مشاريع عمرانية عديدة.

كما أشاد بجهود الصندوق الهاشمي المخصص لرعاية القدس عبر إشراف وزارة الأوقاف الأردنية ومديرية الأوقاف العامة وشؤون المسجد الأقصى المبارك في القدس وبالتعاون مع النظام الوطنية الفلسطينية.

واستعرض في محاضرته التحديات التي واجهتها مدينة القدس وما زالت تواجهها تحت سطوة الاحتلال الإسرائيلي والحفريات الإسرائيلية تحت مدينة القدس والمستمرة منذ 40 عاما وهدم حي المغاربة والسيطرة على حائط البراق وتعرض الفلسطينيين في المدينة للمضايقات من قبل جيش الاحتلال خلال التنقل والدخول والخروج من المدينة وإغلاق المسجد الأقصى أمام عدد كبير منهم.

وركز أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تزييف الحقائق التاريخية عبر الاعتماد على الروايات التي تنسب المدينة للديانة اليهودية وتأسسيها حوالي 1000 ق.م إلا أن الرواية التاريخية التي تعتمد على الأدلة والبراهين الحقيقية تقول إن المدينة تأسست قبل ذلك بكثير الا أن الاحتلال يُصر على الرواية الدينية غير الموثقة من أجل انتشال حق الفلسطينيين والعرب في المدينة.

وتطرق في محاضرته إلى جغرافية المدينة القديمة فأشار إلى أنها تقع على مساحة تقدر ب 1 كيلومتر مربع فقط، إلا أن عراقة القدس لا تقدر بمساحتها، بل بما تحتويه من غنى أثري، فهي تتكون من طبقات تاريخية عديدة.

واستمع للمحاضرة عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى مملكة البحرين والمهتمين بقضية القدس وقضايا العمارة التراثية العربية.

وللدكتور النتشه أكثر من ستين مقالا وبحثا وكتابا بالعربية والانجليزية تعالج التراث المعماري وتاريخ مدينة القدس من أشهرها كتاب "القدس العثمانية المدينة العامرة" ورشح ليكون الخبير المحوري لبعثة اليونسكو للقدس.

--(بترا) س ي/ب ص/س ق
10/5/2018 - 12:14 م

اكاديمي فلسطيني يمتدح بالرعاية الملكية للمقدسات، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،اكاديمي فلسطيني يمتدح بالرعاية الملكية للمقدسات.

العرب نيوز - اكاديمي فلسطيني يمتدح بالرعاية الملكية للمقدسات

المصدر : وكالة بترا