اعتقال العشرات من ضباط القوات الجوية التركية
اعتقال العشرات من ضباط القوات الجوية التركية

اعتقال العشرات من ضباط القوات الجوية التركية، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الخميس 10 مايو 2018 11:49 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "اعتقال العشرات من ضباط القوات الجوية التركية".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الخميس 10 مايو 2018 11:49 صباحاً - انبأت وكالة الأنباء التركية الرسمية، إن قوات الامن اعتقلت اليـوم الخـميس، 65 شخصاً في عملية استهدفت أفراداً من القوات الجوية، بعد تأكد صلاتهم برجل دين مقيم في الولايات المتحدة تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب فاشلة عام 2016.

واضاف الادعاء إنه أصدر أوامر باعتقال 96 شخصاً، منهم 91 من أفراد القوات الجوية، وتبحث قوات الامن عن باقي المطلوبين في عملية تتركز في مدينة أزمير في غرب البلاد، وامتدت في 15 إقليماً.

وتردد أن المشتبه فيهم على صلة بفتح الله غولن الذي تتهم أنقرة شبكته بتدبير محاولة الانقلاب التي قتل فيها 250 شخصاً. وينفي غولن أي صلة له بالانقلاب.

وفي عملية منفصلة، انبأت الوكالة، إن ممثل ادعاء في أنقرة أصدر اليـوم الخـميس أوامر باعتقا 93 موظفاً في مركز تعليمي خاص كانت السلطات أغلقته في السابق للاشتباه في صلته بشبكة غولن.

واضاف مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في مارس (آذار)، إن السلطات التركية اعتقلت 160 ألف، وعزلت عدداً مماثلاً من العاملين في الحكومة والقطاع العام منذ محاولة الانقلاب.

ومن بين المعتقلين وجه الادعاء اتهامات رسمية إلى 50 ألفاً ظلوا في السجون خلال محاكماتهم.

وانتقد حلفاء تركيا الغربيون الحملة، واتهموا الرئيس رجب طيب أردوغان باستخدام محاولة الانقلاب ذريعة لسحق معارضيه.

وتقول تركيا إن هذه الإجراءات ضرورية لمواجهة التهديدات لأمنها القومي.

اعتقال العشرات من ضباط القوات الجوية التركية، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،اعتقال العشرات من ضباط القوات الجوية التركية.

العرب نيوز - اعتقال العشرات من ضباط القوات الجوية التركية

المصدر : الوئام