"الدفاع الروسية": 28 طائرة وسقوط 23 مقاتلا في ضربات الكيان الاسرائيلي ضد إيران
"الدفاع الروسية": 28 طائرة وسقوط 23 مقاتلا في ضربات الكيان الاسرائيلي ضد إيران

العرب نيوز - "الدفاع الروسية": 28 طائرة وسقوط 23 مقاتلا في ضربات الكيان الاسرائيلي ضد إيران، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، ""الدفاع الروسية": 28 طائرة وسقوط 23 مقاتلا في ضربات الكيان الاسرائيلي ضد إيران"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان ""الدفاع الروسية": 28 طائرة وسقوط 23 مقاتلا في ضربات الكيان الاسرائيلي ضد إيران".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:56 مساءً- اظهرت وزارة الدفاع الروسية، الخـميس، أن إسرائيل استخدمت 28 طائرة، وأطلقت 70 صاروخا في الضربات التي نفذتها ليلا على مواقع عسكرية لإيران والنظام في ســوريا، حيث قتل من جراء ذلك أكثر من 20 عنصرا، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي اخبر إن الهجمات استهدفت قواعد إيرانية ولميليشيات حزب الله اللبنانية، بحسب "سكاى نيوز عربية".

وقالت الوزارة الروسية إن 28 طائرة إسرائيلية من طراز "إف-15" و"إف-16" شاركت في الضربات، وأطلقت 60 صاروخ جو-أرض على عدة مناطق سورية.

وأضافت في ظهور نقلته وكالات الأنباء الروسية، أن 10 صواريخ أخرى أرض-أرض أطلقت من إسرائيل على ســوريا، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت ودمرت نصف صواريخ الأرض-الأرض والجو-أرض.

وكانت إسرائيل قد انبأت إنها "ضربت كل البنية التحتية الإيرانية في ســوريا"، ردا على إطلاق صواريخ من ســوريا على قواعد عسكرية إسرائيلية في مرتفعات الجولان، فجر الخـميس.

واضاف وزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، إن إسرائيل ضربت كل البنية التحتية الإيرانية في الأراضي السورية، معربا، في الوقت نفسه، عن أمله في أن يكون "هذا الفصل قد انتهى".

ضربات إسرائيل تنبؤ قتلى في سوريامن جهته، اخبر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الضربات أسفرت عن مقتل "23 مقاتلا" على الأقل، بينهم 5 من قوات النظام السوري، و 18 عنصرا من القوات التابعـة له.

وأكمل المرصد: "قتل ما لا يقل عن 23 مقاتلا، بينهم 5 من قوات النظام أحدهم ضابط، وآخرين ما بين سوريين وغير سوريين، في الغارات الإسرائيلية بعد منتصف الليل في عدة مناطق في ســوريا".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، الخـميس، أنه أدي سلسلة غارات جوية ضد عشرات الأهداف "الايرانية" في ســوريا، ردا على إطلاق الصواريخ ليلا على مواقعه في هضبة الجولان المحتلة نسبه إلى ايران، في ما يشكل تصعيدا غير مسبوق بين البلدين العدوين.

وهي المرة الأولى، التي تتهم فيها إسرائيل إيران باستهدافها من ســوريا منذ بدء النزاع في هذا البلد قبل ثماني سنوات، في تصعيد يأتي في خضم التوتر القائم بين واشنطن وطهران بعد إعلان الرئيس الأميركي الرئيس تارمب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني.

واستهدفت الصواريخ الإسرائيلية، وفق ما افادت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن مصدر عسكري، "كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة" من دون تخصيص موقعها.

وأوضح مصدر من القوات التابعـة لدمشق لوكالة فرانس برس أن "عدد الصواريخ استهدف مواقع في ريف دمشق بينها فوج الدفاع الجوي بالقرب من الضمير" في القلمون الشرقي بالقرب من دمشق.

وركز مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مواقع عدة ايرانية، وتابعة لحزب الله اللبناني في جنوب البلاد ووسطها وفي محيط دمشق.

واضاف لفرانس برس أن "الصواريخ طالت مواقع عدة في محيط دمشق، بينها في بلدة معضمية الشام حيث يتواجد حزب الله والايرانيون"، كما استهدفت "مواقع يفترض أنها تابعة لحزب الله جنوب غرب مدينة حمص (وسط)، وأخرى تابعة للحزب ذاته في المثلث الواصل بين ريف دمشق الجنوبي ومحافظتي درعا والقنيطرة" جنوباً.

ومنذ بدء النزاع في ســوريا في 2011، قصفت إسرائيل مرارا أهدافاً عسكرية لقوات النظام السوري، أو أخرى لحزب الله في ســوريا، لكن الاستهداف طال حديثآً مواقع يتواجد فيها إيرانيون.

"الدفاع الروسية": 28 طائرة وسقوط 23 مقاتلا في ضربات الكيان الاسرائيلي ضد إيران، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،""الدفاع الروسية": 28 طائرة وسقوط 23 مقاتلا في ضربات الكيان الاسرائيلي ضد إيران"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "الدفاع الروسية": 28 طائرة وسقوط 23 مقاتلا في ضربات الكيان الاسرائيلي ضد إيران.

العرب نيوز - "الدفاع الروسية": 28 طائرة وسقوط 23 مقاتلا في ضربات الكيان الاسرائيلي ضد إيران

المصدر : الوطن