ماكرون يتباحث مع ميركل التصعيد بين الكيان الاسرائيلي وإيران داعيا إلى "نزع فتيله"
ماكرون يتباحث مع ميركل التصعيد بين الكيان الاسرائيلي وإيران داعيا إلى "نزع فتيله"

ماكرون يتباحث مع ميركل التصعيد بين الكيان الاسرائيلي وإيران داعيا إلى "نزع فتيله"، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الخميس 10 مايو 2018 01:01 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "ماكرون يتباحث مع ميركل التصعيد بين الكيان الاسرائيلي وإيران داعيا إلى "نزع فتيله"".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الخميس 10 مايو 2018 01:01 مساءً - في أول رد فعل فرنسي على التصعيد العسكري بين إيران وإسرائيل، بشر الرئيس ماكرون إلى "نزع فتيل التصعيد" بين الجانبين، مشيرا إلى أنه سيناقش هذه المسألة مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في وقت لاحق الخـميس. وكان ماكرون قد انذر في مقابلة نشرتها مجلة "دير شبيغل" الألمانية من مخاطر اندلاع حرب في منطقة الشرق الأوسط، في أعقاب انسحاب الرئيس الأمريكي المنتخب من الاتفاق النووي الإيراني.

بشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في ظهور الخـميس، إلى "نزع فتيل التصعيد" بين إسرائيل وإيران، في أعقاب الضربات الإسرائيلية التي استهدفت عشرات المواقع الإيرانية في ســوريا، ردا على إطلاق صواريخ عليها من داخل الأراضي السورية.

وتابعت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون سيتباحث في هذا الصدد مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، التي سيلتقيها في مدينة آخن الألمانية لتسلم جائزة شارلمان تقديرا " لرؤيته القوية لأوروبا جديدة".

وكان ماكرون قد انذر في مقابلة نشرتها مجلة "دير شبيغل" الأسبوعية الألمانية في نهاية الأسبوع الماضي من مخاطر اندلاع حرب في سيناريو مشابه.

واضاف ماكرون في المقابلة إنه وإذا انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق "فذلك معناه أننا سنعرض أنفسنا لمخاطر حرب".

ووصف الرئيس الفرنسي الأربـعاء "بالخطأ" قرار نظيره الأمريكي الرئيس تارمب سحب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني.

والمح ماكرون في مقابلة مع التلفزيون الألماني الحكومي " أشعر بالأسف لقرار الرئيس الأمريكي المنتخب، أعتقد بأنه خطأ، لذلك قررنا نحن الأوروبيين البقاء ملتزمين باتفاق العام 2015"، مضيفا "سنحت لي الفرصة قبل قليل لقول ذلك للرئيس الإيراني حسن روحاني".

وفي حديثه أبرز ماكرون على أن الأولوية هي "لعدم استكمال النظام الإيراني أنشطته" معربا عن ارتياحه لأولى ردود الفعل الصادرة عن طهران، بعد القرار الأمريكي. واضاف "لم يكن هناك أي تصعيد".

وأكمل "الأهم هو الحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط".

فرانس24/ أ ف ب

ماكرون يتباحث مع ميركل التصعيد بين الكيان الاسرائيلي وإيران داعيا إلى "نزع فتيله"، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،ماكرون يتباحث مع ميركل التصعيد بين الكيان الاسرائيلي وإيران داعيا إلى "نزع فتيله".

العرب نيوز - ماكرون يتباحث مع ميركل التصعيد بين الكيان الاسرائيلي وإيران داعيا إلى "نزع فتيله"

المصدر : france24