علماء صينيون يخترعون ورق حائط يقاوم الحريق
علماء صينيون يخترعون ورق حائط يقاوم الحريق

العرب نيوز - علماء صينيون يخترعون ورق حائط يقاوم الحريق، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

علماء صينيون يخترعون ورق حائط يقاوم الحريق

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "علماء صينيون يخترعون ورق حائط يقاوم الحريق".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 03:44 مساءً- اظهرت الأكاديمية الصينية للعلوم أن علماء صينيين، في معهد شانغهاي التابع للأكاديمية، طوروا ورق حائط مقاومًا للحريق ويتحمل اللهب، ويمكنه اكتشاف الحرائق وإطلاق إنذار في حال نشوب حريق.

أنبأ أن معظم ورق الجدران في السوق حاليا مصنوع من مواد قابلة للاشتعال للغاية، مثل ألياف السليلوز النباتية أو البوليمرات الاصطناعية، والتي يمكنها أن تزيد من استعار النيران بدلا من منعها.

ويمكن أن يصمد ورق الحائط الجديد أمام درجات حرارة عالية، إذ أنه مصنوع من أوراق أسلاك متناهية الصغر من الهيدروكسيباتيت غير العضوية المقاومة للحريق، وجهاز استشعار لدرجات الحرارة من أكسيد الجرافين.

ويتم توصيل جهاز الاستشعار بالجزء الخلفي من ورق الحائط من خلال عملية إسقاط بسيطة باستخدام حبر يحتوي على أكسيد الجرافين. ومن ثم يتم توصيله بالأسلاك المعدنية كقطب كهربائي.

واضاف تشو ينغ جيه، قائد الفريق، إنه على الرغم من أن ورق الحائط لا يزال في مرحلة البحث الأولي، إلا أن فريق البحث توصل إلى تكنولوجيا الإنتاج الضخم منخفض التكلفة.

وأكمل "نبحث أيضا في المزيد من التطبيقات للورق غير العضوي المقاوم للحريق الجديد، والذي يمكن استخدامه في مجالات أخرى مثل الحفاظ على الوثائق الورقية المهمة، وفواصل البطارية وكابلات الألياف البصرية المثبطة للهب والورق الحفزي والإلكترونيات المرنة".

علماء صينيون يخترعون ورق حائط يقاوم الحريق، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

علماء صينيون يخترعون ورق حائط يقاوم الحريق

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، علماء صينيون يخترعون ورق حائط يقاوم الحريق.

العرب نيوز - علماء صينيون يخترعون ورق حائط يقاوم الحريق

المصدر : الدستور