استطلاع: 54% من الإسرائيليين يتوقعون حربا مع إيران
استطلاع: 54% من الإسرائيليين يتوقعون حربا مع إيران

العرب نيوز - استطلاع: 54% من الإسرائيليين يتوقعون حربا مع إيران، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "استطلاع: 54% من الإسرائيليين يتوقعون حربا مع إيران"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "استطلاع: 54% من الإسرائيليين يتوقعون حربا مع إيران".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 03:45 مساءً- كشف استطلاع رأي أجري لمصلحة صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن 54 في المائة من الإسرائيليين يتوقعون مواجهة عسكرية مع إيران.

وقالت الصحيفة اليـوم الـجمعة، أن الاستطلاع أجراه مركز "بانيلز بوليتيكس" يوم الأربـعاء الماضي، أي قبل الهجوم الإسرائيلي فجر الخـميس على عشرات الأهداف الإيرانية في ســوريا.

ووفق الاستطلاع، فإن 54 في المائة من الإسرائيليين يرون أن المواجهة العسكرية المباشرة مع إيران "باتت قريبة".

وأكمل أن 18 بالمائة متأكدون من ذلك، فيما يرى 36 في المائة أن احتمالات ذلك مرتفعة.وبين الاستطلاع أن 69 في المائة من الإسرائيليين "راضون" عن السياسة الإسرائيلية تجاه إيران، وفقا لما ذكرته وكالة"الأناضول" التركية.

ويؤيد 54 في المائة ما قاله عدد المسؤولين السياسيين في إسرائيل، إنه "إن فرضت علينا مواجهة عسكرية مع إيران، فالأفضل أن تحدث الآن وليس في مرحلة لاحقة". وفي المقابل، عبرت نسبة موازية (أي 54 في المائة) عن قلقها من وضع الجبهة الداخلية في إسرائيل، إذ يرون أنها "ليست محمية بشكل كافٍ في حالة وقوع المواجهة العسكرية مع إيران".

وبين الاستطلاع أن 38 في المائة يرون أن قرار الحرب (بشكل عام وليس فقط مع إيران) يجب أن يصدر فقط عن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت). في حين أيد 22 في المائة حصره في يد رئيس وُزَراء الاحتلال الاسرائيلي ووزير الدفاع، ورأت نسبة مساوية أن هذا القرار يجب أن يصدر عن مجلس الوزراء بكافة أعضائه.

وكان الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) أقر الأسبوع الماضي، مشروع قانون يحصر حق إعلان الحرب بيد رئيس وُزَراء الاحتلال الاسرائيلي بعد استشارة وزير دفاعه. ويلاقي هذا القانون كما تقول صحيفة "معاريف" معارضة في إسرائيل، إذ عبر 45 في المائة عن رفضهم له، فيما دعمه 38 بالمائة.

وعلى صعيد الانتخابات الإسرائيلية، أظهر الاستطلاع إمكانية حصول "حزب الليكود" الحاكم على 36 مقعدا، وهو أعلى عدد يحظي عليه في استطلاع للرأي خلال السنوات العشر الأخيرة، وقالت صحيفة "معاريف"، إن الوضع الأمني الحالي انعكس إيجابا على إمكانية تفوق الليكود في الانتخابات البرلمانية.

وآتي نشر نتائج الاستطلاع تزامنا مع توتر أمني تشهده حدود إسرائيل مع ســوريا، بعد عملية استهدفت مواقع إيرانية هناك، فجر البارحة الخـميس.

واضاف جيش  الاحتلال الإسرائيلي إن عمليته حضرت ردا على قصف مليشيات إيرانية مواقع له في هضبة الجولان المحتل، في وقت متأخر من مساء الأربـعاء الماضي، وهو ما نفته طهران.

 

استطلاع: 54% من الإسرائيليين يتوقعون حربا مع إيران، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"استطلاع: 54% من الإسرائيليين يتوقعون حربا مع إيران"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، استطلاع: 54% من الإسرائيليين يتوقعون حربا مع إيران.

العرب نيوز - استطلاع: 54% من الإسرائيليين يتوقعون حربا مع إيران

المصدر : الوطن