الصحة العالمية" تتأهب لأسوأ احتمالات "الإيبولا"
الصحة العالمية" تتأهب لأسوأ احتمالات "الإيبولا"

الصحة العالمية" تتأهب لأسوأ احتمالات "الإيبولا"، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الجمعة 11 مايو 2018 03:48 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "الصحة العالمية" تتأهب لأسوأ احتمالات "الإيبولا"".

بتاريخ اليوم الجمعة 11 مايو 2018 03:48 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 11 أيار(بترا) -حذرت منظمة الصحة العالمية من تفشي الإيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية، لافتة إلى أنها تتأهب لأسوأ الاحتمالات في تفشي الوباء، بمنطقة نائية في الكونغو، بما في ذلك انتقاله إلى بلدة كبرة.

واضاف نائب المدير العام لشؤون التأهب والاستجابة للطوارئ في المنظمة بيتر سلامة إنه يرجوا أن تمنح الكونغو الضوء الأخضر خلال أيام لاستخدام لقاح تجريبي، لكنه انذر من أن استعمال اللقاح صعب وأنه ليس دواء سحريا.

ونقلت رويترز اليـوم الـجمعة عن سلامة قوله إن المنظمة نبهت 9 دول مجاورة، لكنها تتعامل مع خطر انتشار المرض على المستوى الإقليمي في الوقت الراهن على أنه" معتدل".

والثلاثاء الماضي، اظهرت وزارة الصحة الكونغولية عن معاناة 21 مريضا من أعراض الحمى النزفية، ووفاة 17 شخصا وذلك قبل تأكيد ظهور وباء الإيبولا.

وقالت الوزارة في ظهور أن فرقا طبية، كان قد جرى نشرها في المنطقة، أخذت 5 عينات من حالات مشتبه بها، وأنه ثبتت إصابة اثنين بسلالة من فيروس الإيبولا.

ووباء إيبولا الحالي في الكونغو الديموقراطية هو الثامن منذ اكتشاف الفيروس في هذا البلد في 1976.

--(بترا) س ش/م ك/ح أ
11/5/2018 - 04:39 م

الصحة العالمية" تتأهب لأسوأ احتمالات "الإيبولا"، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الصحة العالمية" تتأهب لأسوأ احتمالات "الإيبولا".

العرب نيوز - الصحة العالمية" تتأهب لأسوأ احتمالات "الإيبولا"

المصدر : وكالة بترا