إصابة 38 فلسطينيًا فى غَزَّة.. والاحتلال يمنع الأذان فى مساجد القدس
إصابة 38 فلسطينيًا فى غَزَّة.. والاحتلال يمنع الأذان فى مساجد القدس

العرب نيوز - إصابة 38 فلسطينيًا فى غَزَّة.. والاحتلال يمنع الأذان فى مساجد القدس، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

إصابة 38 فلسطينيًا فى غَزَّة.. والاحتلال يمنع الأذان فى مساجد القدس

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "إصابة 38 فلسطينيًا فى غَزَّة.. والاحتلال يمنع الأذان فى مساجد القدس".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 04:37 مساءً- الاحتلال يمنع اعلي الأذان بمساجد القدس.. واستعدادات أمنية غير مسبوقة لقمع المسيرات
قوات الامن تقيم جدارًا من الجنود والقناصة.. وتنشر طائرات مروحية للمراقبة
توقعات بمسيرات غاضبة الأيام المقبلة.. والمشاركون يتوجهون إلى الجدار الغربى للأقصى

ساهم آلاف من الفلسطينيين، اليـوم الـجمعة، في فعاليات الـجمعة السابعة لمسيرة العودة الكبرى، والتي تحمل اسم "جمعة الإعداد والنذير".
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن إصابة 38 متظاهرًا، على الحدود الشرقية للقطاع من بينهم 3 صحفيين.

ووفق إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، استشهد 47 فلسطينيًا، ونتج عنه اصابه 8536 بجراح مختلفة واختناق بالغاز خلال مظاهرة العودة.

وحسب وكالة «وفا» الفلسطينية، أطلقت قوات الاحتلال النار، وقنابل الغاز تجاه خيم العودة، شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفى شرق مدينة غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى النار تجاه مجموعة من الشباب حاولوا سحب السياج الفاصل دون وقوع إصابات.

وتواصلت المسيرات، وسط إطلاق القوات الإسرائيلية، لقنابل الغاز تجاه المتظاهرين، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المواطنين خلال تأديتهم صلاة الـجمعة على الحدود شرق خان يونس.

ولم تتوقف اعتداءات الاحتلال على إطلاق النار والقنابل، بل كشف تقرير للقناة الثانية الإسرائيلية، أن الاحتلال سيمنع اعلي الأذان بمساجد القدس، وذلك بالتزامن مع بدء احتفالات نقل السفارة الأمريكية، من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، الإثنين القادم، حتى لا تصل نداءات المؤذنين لأسماع المشاركين فى الاحتفال، والبالغ عددهم 800 شخص.

وعلق موسى أبومرزوق، القيادي في حركة حماس، قائلًا:" إن الاحتلال الإسرائيلى لن يستطيع أن يمنع مساجد القدس من اعلي الأذان في المدينة المحتلة».

وركز أبومرزوق أنه لا أحد يستطيع أن يمنع الفلسطينيين من اعلي الأذان من أسطح المنازل، وفى الشوارع والحارات، وفي كل مكان يتواجد فيه مقدسى، يجب أن يرفع الأذان متحديًا القرار.

ويأتى القرار وسط استعدادات أمنية غير مسبوقة دفع بها الاحتلال لمواجهة المسيرات التى قد تخرج بالتزامن مع ذكرى النكبة، أبرزها إقامة جدار من قوات الامن والقناصة، بالإضافة إلى نشر الطائرات المروحية للمراقبة، في حي ايرنونا الذي سيفتتح فيه السفارة.

ولفتت القناة، إلى أن المشاركين فى المسيرات خلال الأيام القليلة المقبلة، سيحيطون بكل جدران وأبواب المدينة القديمة، وسيتوجهون بعد ذلك إلى الجدار الغربى للمسجد الأقصى.

وكشفت القناة فى تقريرها عن أن حوالي أكثر من 20 ألف مستوطن سوف يشاركون فى الاحتفالات، مع الوفود الأجنبية.

إصابة 38 فلسطينيًا فى غَزَّة.. والاحتلال يمنع الأذان فى مساجد القدس، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

إصابة 38 فلسطينيًا فى غَزَّة.. والاحتلال يمنع الأذان فى مساجد القدس

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، إصابة 38 فلسطينيًا فى غَزَّة.. والاحتلال يمنع الأذان فى مساجد القدس.

العرب نيوز - إصابة 38 فلسطينيًا فى غَزَّة.. والاحتلال يمنع الأذان فى مساجد القدس

المصدر : الدستور