رئيس وزراء مولدودفا يتقَهقر ويلتفت إلى روسيا
رئيس وزراء مولدودفا يتقَهقر ويلتفت إلى روسيا

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 04:55 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "رئيس وزراء مولدودفا يتقَهقر ويلتفت إلى روسيا"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "رئيس وزراء مولدودفا يتقَهقر ويلتفت إلى روسيا"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، رئيس وزراء مولدودفا يتقَهقر ويلتفت إلى روسيا.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 04:55 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أكد رئيس وزراء مولدوفا، بافل فيليب، اعتزامه تطبيع العلاقات بين بلاده وروسيا، وذلك خلافا لمواقفه السابقة المناهضة لروسيا.

واعترف رئيس الوزراء المولدوفي بأهمية العلاقات مع روسيا، معبرا عن أسفه لتدهورها في الفترة الأخيرة، قائلا أمام البرلمان اليـوم الـجمعة: "تسببت تيارات سياسية، بما في ذلك في كيشيناو (عاصمة مولدوفا)، للأسف، بتأزيم العلاقات مع الاتحاد الروسي، لكننا ننظر إلى الأمور بعين براغماتية وندرك أهمية السوق الروسية وسوق رابطة الدول المستقلة".

ومضي فيليب عن قناعته بأن "يؤدي اتباع النهج الصحيح في العلاقات مع روسيا إلى تحسين علاقاتنا الاقتصادية".

وفي فبراير الماضي، أكد فيليب أن انسحاب بلاده المحتمل من رابطة الدول المستقلة غير مربح اقتصاديا بالنسبة لها، مشيرا إلى وجوب بناء علاقات جيدة مع روسيا. 

وآتي هذا التغير في مواقف رئيس الوزراء المولدوفي بعد تأزم العلاقات بين بلاده وروسيا إثر اتخاذ حكومته سلسلة من الخطوات المعادية لروسيا العام الماضي، رغم معارضة رئيس الجمهورية، إيغور دودون. ومنها ترحيل دبلوماسيين روس، ومنع فنانين وصحفيين روس من دخول مولدوفا، وإعلان نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين شخصية غير موغوب فيها.

وندد الرئيس المولدوفي الذي يسند إعادة علاقة الشراكة الاستراتيجية مع موسكو، بإجراءات الحكومة تجاه روسيا.

أنبأ أن مولدوفا وقعت في العام 2014 على اتفاق الشراكة ومنطقة التجارة الحرة الواسعة والشاملة مع الاتحاد الأوروبي، ما تسبب بتوتر العلاقات الروسية المولدوفية.

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا

رئيس وزراء مولدودفا يتقَهقر ويلتفت إلى روسيا، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، رئيس وزراء مولدودفا يتقَهقر ويلتفت إلى روسيا.

العرب نيوز - رئيس وزراء مولدودفا يتقَهقر ويلتفت إلى روسيا

المصدر : RT Arabic